‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وزارة الصحة : شائعة استقالة الوزير مكايدة حزبية رخيصة
آخر الأخبار - أبريل 10, 2021

وزارة الصحة : شائعة استقالة الوزير مكايدة حزبية رخيصة

الخرطوم – الشاهد :

نفت وزارة الصحة الاتحادية في تصريح صحفي اليوم، استقالة الوزير دكتور عمر النجيب، وقالت إنه يمارس نشاطه يومياً بمكتبه ،وإن ما تم نشره هو مكايدات حزبية رخيصة وأعلنت الشروع في مقاضاة مروجي الشائعة.

وفيما يلي نص البيان :

تناقلت صفحات في وسائط التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، إشاعة مفادها دفع وزير الصحة الإتحادي د. عمر النجيب بإستقالته لرئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك يوم الأربعاء على خلفية الإنهيار الوشيك للقطاع الصحي.

وتوضح الوزارة أن هذه الإشاعة نبتت من صفحة بالفيسبوك تعود ملكيتها لمنسوبي النظام البائد، ودرجت الصفحة على خلق الأكاذيب السيئة، وإذ تؤكد الوزارة أن السيد وزير الصحة الإتحادي دكتور عمر النجيب يباشر مهامه يومياً بمكتبه، ويخوض إجتماعات مكثفة من أجل ترتيبات قيام مؤتمر تأهيل وبناء القطاع الصحي الذي يعقد في مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، مطلع الأسبوع القادم بحضور مدراء الصحة في الأقاليم ومدراء إدارات الصحة الإتحادية، وأتى هذا المؤتمر بعد أن أجاز مجلس الوزراء الأسبوع الماضي خطة وزارة الصحة الإتحادية، التي تتضمن ولاية الصحة الإتحادية على الخدمات الصحية بالبلاد وأيلولة كافة المستشفيات للوزارة بشكل تدريجي مفصل بالخطة.

وتؤكد الوزارة أن هذا الخبر الكاذب يأتي في إطار مكايدات سياسية حزبية رخيصة لا علاقة لها مطلقاً بكون وزارة الصحة هي وزارة مهنية في المقام الأول يجب أن ينصب إهتمام العاملين فيها جميعاً بصرف النظر عن منطلقاتهم السياسية أو إنتماءاتهم الحزبية على معالجة الإنهيار التام في الخدمات الصحية، وعلى تطوير وتحسين هذه الخدمات لخدمة المواطنين كحق أساسي لهم، هذا الهدف النبيل هو ما سنصرف كل جهودنا ووقتنا لتحقيقه دون النظر في هذه الصغائر، وتعمل الوزارة على تركيز جهودها على مشروع تطوير وبناء القطاع الصحي كأحد أهم ركائز مشروع النهضة الوطنية الشاملة لحكومة الثورة في الفترة الانتقالية.

وتعلن الوزارة عن شروعها في مقاضاة وملاحقة الجهات التي تبث سموم الإشاعات والأخبار المفبركة والمضللة عبر الجهات القانونية.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …