‫الرئيسية‬ آخر الأخبار العطا وثوار عطبرة
آخر الأخبار - رأي - أبريل 14, 2021

العطا وثوار عطبرة

د. محمد صديق العربي :

قدمت والية ولاية نهر النيل د.امنة المكي للتحدث إلى جمع بالولاية؛ بعد أن بدا عضو مجلس السيادة الفريق ياسر العطا حديثه بدا الثوار هتافات من بينها 130 بس؛ اي المادة القتل المتعمد وظهرت على عضو مجلس السيادة عدم الارتياح وخاصة ان الهتافات ذادت مما جعله ينهى مخاطبته للحشد بمقولة سوف يأتي يوم إلى عطبرة وسوف تقدمون لى الاعتزارات.

ماذا يقصد بذلك الفريق هل بانهم الضمان الحقيقي للمحافظة على أرواح الناس او يقصد بذلك بعد أن ننفرد بالسلطة سوف تاتون صاغرون بطلب العفو والصفح؟. اما ان كان يعني بانهم يعملون على السلم واللاحرب فهذا واجبكم سعادة الفريق وتحاسبون على التقصير الذي نراه عيانا ولم تقف آلة القتل والبطش والتنكيل.

شعب السودان الان يعيش في أسوأ أيامه ظلاما وفقرا وان كان بقصد او بدون قصد بعدم دراية ومعرفة ممن يشاطرون الحكم من التنفيذيين ولكن حتما وقطعا لن نعود القهقرة بانفراد حكم عسكرى دموي يفعل بنا ما يريد وكيفما يريد ومتى ما يريد.

لا نريد سودان يهضم حقوق الآخرين من العسكريين او المدنيين ونحلم بسودان يسير فيه الراعي من الجنينة إلى الفشقة لا يخاف إلا الله ولا يخاف الذئاب على غنمه فهي مهمة الدولة بسط الأمن من التفلتات البشرية او الحيوانية.
نحلم بسودان يعيش فيه المواطن ويجد كافة حقوقه المدنية من حرية وعدالة والمواطنة كاملة غير منقوصة من تعليم وصحة وعيش رغيد .. ولكننا في الواقع الان نعاني من ضياع ابسط مقومات الحياة الكريمة او الغير كريمة غير متوفرة وقطعا لن نلقى كل اللوم على الشق العسكري وبل شركاءهم الذين تم اختيارهم بعناية فائقة من ضعيفي الإرادة وعديمي الشكيمة ولن يبدلوا واقعنا إلى الأفضل بهذا الأداء المخجوج ولنا عودة بانارة طريق الحرية والانتقال الديمقراطي.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …