‫الرئيسية‬ آخر الأخبار خطة عمل مشتركة بين وزارة الاتصالات ومايكروسوفت
آخر الأخبار - أبريل 14, 2021

خطة عمل مشتركة بين وزارة الاتصالات ومايكروسوفت

الخرطوم – الشاهد :

عقد وزيرالإتصالات والتحول الرقمي مهندس هاشم حسب الرسول اجتماعاً مهما مع المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا لشركة مايكروسوفت إبراهيم يسري بحضور عدد من الخبراء الوطنيين عن طريق تقنية الـ (Video Conference).

بحث الجانبان خلال الإجتماع سبل التعاون المشترك في مجال التحول الرقمي لمؤسسات الدولة ونقل التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية الحديثة للبلاد ودعم شركات القطاع الخاص المحلي العاملة في مجال تقنية المعلومات.

ويأتي هذا الاجتماع الاستراتيجي بعد إزالة السودان من قائمة الإرهاب وفتح أبوابه لنقل التكنولوجيا العالمية ودخول الشركات العالمية للبلاد بعد انقطاع دام زهاء الثلاثة عقود.

وناقش الإجتماع أوجه التعاون لاسيما في مجالات تطوير القطاع الحكومي والتعليم والصحة والتدريب وبناء القدرات والعديد من أوجه العمل المشترك في المجالات ذات الصلة بما يحقق الأهداف المنشودة، وأتفق الجانبان على تكوين فريق عمل مشترك لوضع خطة للأولويات والعمل على تنفيذها في اقرب فرصة ممكنة.

وأوضح هاشم حسب الرسول أن الحكومة الإنتقالية حريصة وجادة في إنفاذ مشاريع التحول الرقمي في السودان وتطوير البنية التحتية لقطاع الإتصالات وتقنية المعلومات بما يدعم التطور المنشود في جهاز الدولة والخدمة المدنية ويحقق التنمية الاقتصادية والإجتماعية والشمول الرقمي والتطور في مختلف المجالات.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …