‫الرئيسية‬ آخر الأخبار المحكمة العليا تؤيد إلغاء تصديق مدارس أيه بي سي
آخر الأخبار - أبريل 25, 2021

المحكمة العليا تؤيد إلغاء تصديق مدارس أيه بي سي

الخرطوم – الشاهد :

أيدت المحكمة القومية العليا دائرة الطعون الإدارية في حكمها القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم، والخاص بإلغاء تصديق مدرسة أيه بي سي للغات.

وكشف مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص الأستاذ عبدالكريم حسن محمد علي، أن الخطوة تأتي تأكيد للقرار الذي اتخذته ادارته بإلغاء تصاديق كل من مدارس كبيدة العالمية وكامبردج وليتل هاندز، وسودان قرامر سكول، وجنرال سينس وأيه بي سي للغات.

وأوضح “عبدالكريم” أن المدارس المذكورة آنفا مارست حقها في الاستئناف طعنا في قرار الوزارة عبر محكمة الاستئناف الدائرة الإدارية، إلا أن قرار محكمة الاستئناف الدائرة الإدارية أمر بشطب الطعون، مما دفع تلك المدارس للجوء الى المحكمة العليا دائرة الطعون الإدارية من خلال تقديم طعون منفصلة، وضم الطعن الأول مدرسة أيه بي سي للغات والذي صدر قرار شطب بحقه من قبل المحكمة وتأبيد قرار الوزارة.

وقال “عبدالكريم” أما بقية الطعون المقدمة من المدارس الأخرى فقد أرسلتها المحكمة للدائرة القانونية بالوزارة للرد عليها ، كما أمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ قرار اغلاق التصديق كإجراء مؤقت لحين تقديم مذكرة الرد على الطعن بواسطة الوزارة وثم إصدار القرار النهائي إما بشطب الطعن أو قبوله.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …