‫الرئيسية‬ آخر الأخبار دينار تؤكد دور الفيدرالية في تعزيز الوحدة الوطنية

دينار تؤكد دور الفيدرالية في تعزيز الوحدة الوطنية

الخرطوم – الشاهد
أعربت الدكتورة بثينة ابراهيم دينار وزير وزارة الحكم الاتحادي رئيس اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان عن أملها في أن يصب النقاش الثر في الورشة الفنية لنظام الحكم في السودان في مانصبو إليه وتحقيق شعار ثورة ديسمبر المجيدة حرية سلام وعدالة بالمدينة والديمقراطية والأمن والاستقرار بتحقيق العدالة والتنمية حتى نستطيع بناء سودان جديد يحقق الرفاه والتنمية، مؤكدة دور الحكم الفيدرالي في تعزيز الوحدة الوطنية.
وقالت خلال مخاطبتها بقاعة الصداقة الورشة الفنية لنظام الحكم في السودان في الفترة من ٢٧-٢٩ ابريل الجاري بحضور عضو مجلس السيادة الانتقالى الدكتور محمد حسن التعايشي رئيس اللجنة العليا لمؤتمر نظام الحكم فى السودان قالت إن مؤتمر نظام الحكم في السودان بدأ أولى خطواته بانعقاد هذه الورشة الفنية، مشيرة إلى الورش الولائية التى ستنتظم كل ولايات السودان تمثل إضافة لتوصيات هذه الورشة.
وأوضحت أن الوزارة وعدد مقدر من الخبراء والقطاعات الأخرى أمام تحدي كبير من أجل جعل التحول والتغيير ممكنا، مشيدة بالدعم السخي الذى قدمه الداعمين الدوليين.
وأشارت إلى التماسك والوحدة والعمل المتواصل لفك حصار السودان، والعبور به إلى الديمقراطية. وأوضحت إلى ان تجربة السودان في الحكم المحلي وإدارة المديريات، خلال حكم الانقاذ أدخلت البلاد في تجربة مريرة خرجت بثورة ديسمبر.
وأبانت أن هذا التحضير لعقد مؤتمر نظام الحكم في ظل ثورة ديسمبر وتوفر الحريات جعلت التعبير ممكنا واحترام حق الآخر وإدارة التنوع الذي من خلاله يمكن أن نصبح علامة فارقة في العالم

‫شاهد أيضًا‬

65.8% نسبة النجاح في نتيجة امتحانات الأساس بالنيل الأزرق

الدمازين – الشاهد : أعلن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بقاعة المجل…