‫الرئيسية‬ آخر الأخبار تجمع المهنيين : واهم من ظن أن مصادرة الحركة النقابية ممكنة!
آخر الأخبار - مايو 4, 2021

تجمع المهنيين : واهم من ظن أن مصادرة الحركة النقابية ممكنة!

الخرطوم – الشاهد
اصدر تجمع المهنيين السودانيين بيانا فيما يلي نصه :
سميت المدن النايمة
المدن التصحى في حين
تتلقى خطى العمال… أصوات الفلاحين
في ذكرى الأول من مايو… واهم من ظن أن الأمر قد استتب وأن مصادرة الحركة النقابية ممكنة..
جماهير شعبنا الأبي

تمر علينا ذكرى عيد العمال العالمي في الأول من مايو وقد تملّكت دهاقنة النظام الرأسمالي العالمي وربائبهم الممسكين بتلابيب السلطة في بلادنا أوهام السوء أن الأمر قد استتب لهم وأنهم قد نجحوا في مصادرة قدرة شعبنا على المقاومة وفرض إرادته الغلابة، فهاهم يسنون القوانين المعيبة ويشرعنونها يمنة ويسرة تارة باسم الشراكة مع القطاع الخاص وتارة أخرى باسم التطبيع مع إسرائيل، في الوقت الذي يقبع فيه قانون النقابات لعامين في غياهب السلطة وأضابيرها المظلمة.
ولكن نقول لهم هيهات فسياساتكم الظالمة والتي سقت هذا الشعب وقواه العاملة من ذات كأس نظام الإنقاذ وضعت شعبنا، بلا مساحيق، أمام خيارات العمل السلمي المقاوم من أجل انتراع حقوق العاملين في تكويناتهم النقابية الفئوية الموحدة في وجه كل من يعبث بحقوق هذا الشعب في العدالة الاجتماعية والعيش الكريم وحريته الكاملة في التعبير والتنظيم.

إن قانون النقابات الموحد والذي جاء تعبيرا عن أوسع قاعدة نقابية سوف يولد ويسير بيننا علي قدمين بإرادة العاملين وتنظيماتهم النقابية وأنظمتهم الأساسية المجازة في جمعياتهم العمومية. غافل من استهان بالحركة النقابية السودانية وواهم من ظن أنه سوف يعطل مسيرتها بالمماطلة والتسويف وافتعال الصراعات والخلافات الجانبية.

إننا وفي ذكرى عيد العمال العالمي نذكر أنفسنا وجميع العاملين في مختلف مواقع العمل بضرورة التنظيم في لجان تمهيدية نقابية فئوية موحدة تقوم بحصر العضوية ووضع الأنظمة الأساسية وانتخاب لجان تمهيدية من أصلب العناصر وأنزهها وتفويت الفرصة على مفتعلي الخلافات والحرائق؛ ولنستلهم من ذكرى هذا اليوم الدروس والعبر في أن قوتنا في وحدتنا وأنه ماحك جلدك مثل ظفرك، تلك الكلمات البسيطة والعميقة في معناها والقوية في وجه المخذلين والمتآمرين.

المجد والخلود لشهداء الحركة النقابية الشهيد الشفيع أحمد الشيخ والشهيد د. علي فضل والشهيد عبد المنعم سلمان وبقية رفاقهم الميامين
المجد والخلود لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة.

صفا واحدا خلف إجازة قانون النقابات الموحد ٢٠٢٠ من اجل وحدة وحرية وديمقراطية واستقلالية العمل النقابي.

مكتب النقابات
1 مايو 2021

‫شاهد أيضًا‬

كتابات حرة : الأخطاء المبررة

ريم عثمان : المبادئ لا تتجزأ، مقولة يستخدمها الكثيرون لتثبيت مواقف معينة تحسب لصالحهم في ح…