‫الرئيسية‬ آخر الأخبار كسلا: انطلاق امتحانات شهادة الأساس غدا السبت
آخر الأخبار - رأي - يونيو 4, 2021

كسلا: انطلاق امتحانات شهادة الأساس غدا السبت

كسلا – الشاهد :

أكملت وزارة التربية والتوجيه بولاية كسلا كافة استعداداتها وترتيباتها لانطلاقة امتحانات شهادة مرحلة الاساس للعام ٢٠٢١ والتي يجلس لها ٢٠ الف و٨٨٩ تلميذ وتلميذة ب(١٣٧) مركزا موزعة على محليات الولاية بزيادة (٥) مراكز عن العام السابق.
ويجلس ١٠ آلاف و٣٠٤ تلميذ ب(٤٤) مركزا فيما يجلس عدد ١٠ آلاف و٥٨٤ تلميذه ب(٤٢) مركزا إلى جانب (٥١) مركزا مختلطا.
وأوضح مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية كسلا المكلف الأستاذ أحمد حسن محمد فضل أن العام الدراسي كان استثنائيا وصاحبته أحداث متعددة سياسية واقتصادية وصحية الا ان الوزارة ومن واقع حرصها تحدت كافة الصعاب من أجل استقرار الأوضاع بالتعليم، معربا عن تقديره في هذا الجانب لكافة شركاء العملية التعليمية على مستوى الادارات والمحلية لمابذلوه من جهد من أجل التعليم.
وأبان أن الوزارة وعقب الامتحانات ستشرع في ترتيبات العام الدراسي الجديد تفاديا للمعوقات التي صاحبت العام الدراسي الحالي.
من جانبه أكد مدير تعليم الاساس بالولاية الأستاذ ابو القاسم محمد الأمين توفير مطلوبات الحماية الصحية للتلاميذ وكافة المشاركين في الامتحانات من جائحة كورونا بتوفير عدد (٨٠) الف كمامة للتلاميذ على مستوى محليات الولاية، بالإضافة إلى المعقمات وأدوات الإصحاح البيئي وكشف عن مبادرة جهاز المخابرات بالولاية بتوفير بصات وبعض المركبات لترحيل التلاميذ الممتحنين بالضفتين الشرقية والغربية لمدينة كسلا بعد تحديد مواقع محددة تتم من خلالها عملية الترحيل.
وأضاف أنه ولأول مرة سيتم قرع جرس انطلاقة الامتحانات من خارج رئاسة الولاية (محلية كسلا) حيث يقوم والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ بقرع الجرس من محلية ريفي خشم القربة.
من جانبه استعرض مدير الامتحانات والتقويم تاج السر إسماعيل الجوانب المتعلقة بالإعداد والترتيب للامتحانات التي تمت منذ وقت مبكر باعتبارها واجبا وطنيا والتي شملت إعداد القوائم والكشوفات والكنترول وحتى مرحلة طباعة الامتحانات وتسليمها للمحلات، بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بحراسة وتأمين الامتحانات في كافة المراحل.

‫شاهد أيضًا‬

جوبا : توافق تام بشأن توحيد الجيش ودمج قوات الدعم السريع فيه

جوبا – الشاهد : أكد خالد عمر، وزير شؤون الرئاسة المتحدث باسم وفد الحكومة السودانية ف…