‫الرئيسية‬ آخر الأخبار هيئة محامي دارفور : تسليم احمد هارون يعزز الثقة بمحكمة الجنايات الدولية
آخر الأخبار - يونيو 5, 2021

هيئة محامي دارفور : تسليم احمد هارون يعزز الثقة بمحكمة الجنايات الدولية

الخرطوم – الشاهد :

اصدرت هيئة محامي دارفور بيانا حول زيارة مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا للخرطوم ودارفور فيما يلي نصه:
ظلت الهيئة تراقب عن كثب زيارة فريق الإدعاء الجنائي بالمحكمة الجنائية الدولية برئاسة فاتو بنسودا للخرطوم ودارفور، ولقاءاتها بالمتأثرين بإنتهاكات حقوق الإنسان واسر الضحايا وقيادات النازحين بالمعسكرات .
مساء يوم الأربعاء الموافق ٢/ ٦/ ٢٠٢١م، وقبل مغادرتها البلاد وبفندق السلام روتانا بالخرطوم التقت بنسودا وفريقها الزائر بممثلين من قوى المجتمع المدني السوداني وهيئة محامي دارفور ، كما وقدمت تنويرا بملخص زيارتها وفريقها للخرطوم ودارفور .
في اللقاء حرصت بنسودا على تأكيد تعاطفها ووقوفها مع ضحايا إنتهاكات حقوق الإنسان بدارفور، وحصرت مهمتها في هذه الزيارة الأخيرة قبل إنتهاء فترتها في منتصف شهر يونيو في قضية على كوشيب المنظورة امام المحكمة بالإشتراك مع احمد هرون وآخرين .
من جانب آخر ترى الهيئة بان إعتماد التهم (٣١تهمة) في مواجهة كوشيب وتسليم احمد هرون يعزز الثقة في المحكمة الجنائية الدولية ، في ذات الوقت بالضرورة تحريك الإجراءات في مواجهة بقية المطلوبين لدى المحكمة الجنائية الدولية عن الجرائم المقيدة أمامها في مواجهة ( البشير / عبد الرحيم محمد حسين/ احمد هرون) والنظر في غيرها من الجرائم الأخرى بحسب الإختصاص وذلك للحيلولة دون إفلات الجناة من العقاب.

هيئة محامي دارفور
٥/ ٦/ ٢٠٢١م

‫شاهد أيضًا‬

جوبا : توافق تام بشأن توحيد الجيش ودمج قوات الدعم السريع فيه

جوبا – الشاهد : أكد خالد عمر، وزير شؤون الرئاسة المتحدث باسم وفد الحكومة السودانية ف…