‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وقفة احتجاجية برئاسة مشروع الجزيرة ببركات

وقفة احتجاجية برئاسة مشروع الجزيرة ببركات

مدني – الشاهد

نفذ تجمع مزارعي الجزيرة والمناقل بالتضامن مع تنظيمات مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالمشروع وقفة احتجاجية برئاسة المشروع ببركات للمطالبة بإنقاذ الموسم الزراعي وتوفير الجازولين وإعلان حالة الطوارئ لإنقاذ ما تبقي من الموسم الصيفي.
وأعلن الأستاذ طارق أحمد الحاج رئيس تجمع مزارعي الجزيرة والمناقل أن نسبة التحضير للعروة الصيفية ضعيفة وأكد أن عدم توفر الوقود وارتفاع أسعاره يعد سببا رئيسيا في فشل الموسم مطالباً الدولة بدعم الزراعة بالصورة المطلوبة وتحفيز المنتج، لافتا إلى قرار وزير المالية الأخير الخاص برفع الدعم عن الجازولين سيسهم في تدهور وانهيار المشروع مطالبا بتكوين صندوق سيادي للمشروع.
وأضاف “أن رسالتنا للحكومة الانتقالية الانحياز للزراعة وللمنتجين لأن الزراعة هي أساس التحول الاقتصادي” وزاد “أن الوقفة الاحتجاجية هي لبنة وشرارة لموقف يتبناه التجمع وصولا لمجلس الوزراء والمجلس السيادي.
هذا وقد وعد المهندس علي إبراهيم ممثل المحافظ لدي تسلمه مذكرة تجمع المزارعين التي حوت مطالبات التجمع ومن أهمها إنقاذ العروة الصيفية والزيادة التي طرأت على الوقود والمدخلات الزراعية والعمل بقانون 2005 المعدل بتسليم المذكرة للمحافظ معتذراً عن عدم حضوره لارتباطه باجتماع مع وزير المالية وقطع بحرص المحافظ بحل جميع مشاكل الموسم الصيفي وسيعمل على أن تصل هذه المطالب للسيد رئيس مجلس الوزراء.

‫شاهد أيضًا‬

ليلة القبض على مُتاجر مع البرتغال (1964): هويتنا

عبد الله علي إبراهيم : كان نقاش هويتنا من جهة انتماء السودان إلى العرب أو الأفارقة (علاوة …