‫الرئيسية‬ آخر الأخبار المنظمات النسوية تدعو قواعدها للخروج في مليونيات 30 يونيو
آخر الأخبار - يونيو 30, 2021

المنظمات النسوية تدعو قواعدها للخروج في مليونيات 30 يونيو

الخرطوم – الشاهد :

التأم بقاعة اتحاد المصارف، اجتماع ضم ممثلات وممثلي كل من ” مبادرة لا لقهر النساء” و “نساء الأحزاب وحركات الكفاح المسلح ” و ” ميدانك ” و ” حملة حقنا كامل ” و ” الاتحاد النسائي السوداني” و ” ملتقى نساء دارفور ” و”تجمع المهنيين السودانيين ” و ” نساء حزب الأمة القومي ” و ” تجمع الأجسام المطلبية” و ” لجان إحياء بحري ” بغرض تقييم الوضع السياسي والاقتصادي الراهن والخروج ببرنامج عمل مشترك.
ناقش الاجتماع الموقف الرافض للسياسيات الاقتصادية التي اعتمدتها الحكومة الانتقالية، المقدمة نحو المزيد من خطوات إفقار الشعب، الذي سيؤدي إلى المزيد من مظاهر قهر النساء عبر منظومة الفقر والجوع والمرض.
قرر الاجتماع المشترك صياغة وتقديم ” مذكرة رفض لسياسات الإفقار ” والدعوة لإلزام الحكومة بالرجوع عن اعتماد قرارات وتوصيات ” المؤتمر الاقتصادي ” و” اللجنة الاقتصادية لقوى اعلان الحرية والتغيير ” والعمل على أن تنهض الدولة بدورها في توفير الخدمات الأساسية وكفل الحقوق وتهيئة مناخ العيش الكريم، وتوافق الاجتماع على طرح المذكرة لتوقيع الأجسام الثورية على دفترها على أن تسلم المذكرة لمجلس الوزراء ووزارة المالية يوم 30 يونيو 2021.
كما اتفق ممثلو المكونات المذكورة على القيام بدعوة قواعدها وجماهير الشعب السوداني للخروج في مواكب 30 يونيو الرافضة للسياسات الاقتصادية المنتقصة من الحقوق والتي من شأنها – إذا استمرت – ادخال السودان في أزمات جديدة.
واختار الاجتماع هاشتاق #سودانية_ضد_التبعية ليكون شعاراً يعبر عن الرؤية المشتركة والحراك الجماهيري الداعي لتكملة أهداف الثورة والحفاظ على مكتسباتها، وارساء السلمية كوسيلة مجربة وناجحة لتفعيل الجهد الثوري المتواصل

‫شاهد أيضًا‬

65.8% نسبة النجاح في نتيجة امتحانات الأساس بالنيل الأزرق

الدمازين – الشاهد : أعلن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق بقاعة المجل…