‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اعترافات في محاكمة المتهمين بقتل الشهيد محجوب التاج
آخر الأخبار - أغسطس 24, 2021

اعترافات في محاكمة المتهمين بقتل الشهيد محجوب التاج

الخرطوم – الشاهد :

اقر المتهم العاشر فتح الرحمن محمد مصطفى المهدي بأنه سدد ضربتين للشهيد محجوب التاج بقضيب اسود أحداها اصابته في جبهته فيما اصابته الاخرى خلف أذنه سقط على اثرها على الارض التي بقى طريحا عليها زهاء الـ40 دقيقة مشيرا الى انه لم يزد عن الضربتين، فيما واصل اخرون من افراد قوة العمليات ضربهم.

وقال في محكمة طالب كلية طب الرازي الشهيد محجوب التاج التي عقدت جلستها امس برئاسة مولانا زهير بابكر عبد الرازق انه لم يعد مرتاحا وحدث بعض معارفه انه ينوي تسليم نفسه بعد ان علم من وسائط التواصل الاجتماعي ان محجوب قد مات.

واكد انه لم يتعرض لاي ضغوط او املاءات من اي جهة وانه توصل لقراره هذا بمحض ارادته، وبدأ هادئا وهو يخاطب قاضي المحكمة ولم تظهر عليه اي توترات او تلعثم في كلماته وهو يدلي بإعترافاته .

وكان وكيل نيابة قسم الخرطوم شمال مولانا محمد ابراهيم المتحري الثالث قدم فديو مدته قصيرة 10 ثواني ذكر ان والدة الشهيد هي من قدمته له وقد ظهر عند عرض الفديو افراد من المتهمين متواجدين في مكان الحادث.

وفي سياق متصل قال المتهم على الحسن بريمة ازيرق، انه كان على بعد متر ونصف من الشهيد وشاهده على الارض وقد خرج من فمه ” زبد ” فيما كان البعض يواصل ضربه وقد ظنوا انه لم يكن صادقا في توجعه .

واورد المتهم الثاني على عثمان حسب أقواله في يومية التحري والتي تلاها المتحري عليه في المحكمة ” انه لاحظ ان كل الاجراءات التي كانت تقوم بها القوة التي كانت متواجد في مكان الحادث في التعامل مع المتظاهرين كانت خطأ وانه اصدر تعليمات بوصفه الرتبة الاعلى بوقف عملية ضرب المتظاهرين.

وكان المتحري الثالث وكيل نيابة الخرطوم شمال مولانا محمد ابراهيم قد تقدم بطلب الى المحكمة داعيا تقديم المتهمين للمحاكمة تحت المواد 21/130/180 من القانون الجنائي التي تنص على عقوبة الاعدام غير ان القاضي نسبة لتاخر الوقت طلب اليه ارجاء طلبه لجلسة الاثنين من الاسبوع القادم.

‫شاهد أيضًا‬

ليلة القبض على مُتاجر مع البرتغال (1964): هويتنا

عبد الله علي إبراهيم : كان نقاش هويتنا من جهة انتماء السودان إلى العرب أو الأفارقة (علاوة …