‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الري: بمنحة سعودية تبلغ 40 مليون دولار فرز عطاءات حفر 500 بئر
آخر الأخبار - سبتمبر 1, 2021

الري: بمنحة سعودية تبلغ 40 مليون دولار فرز عطاءات حفر 500 بئر

الخرطوم – الشاهد :

بدأت بمقر وزارة الري والموارد المائية عمليات فتح عطاءات حفر 500 بئر في ولايات السودان المختلفة عبر المنحة السعودية التي تقدر ب40 مليون دولار.

وأكد وزير الري بروفسيور ياسر عباس اهتمام حكومة الفترة الانتقالية ووزارته بقطاع مياه الشرب بتوفير محطات مياه وصيانة المحطات القائمة .

وكشف عن مشاورات مسبقة مكثفة مع ولاة الولايات وهيئات المياه لتحديد مواقع المحطات في المناطق التي تحتاج فعلا لمياه الشرب وفقا للاطلس المائي، بجانب العمل على أساس أولويات الحكومة الانتقالية في تثبيت دعائم السلام واستقرار النازحين ومنح فرص إضافية للمناطق المتأثرة بالحرب في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق.

وأكد أن وزارته ستولي اهتماما متزايدا بقطاع مياه الشرب بالتركيز على مسألة التشغيل والصيانة والعلاقات المؤسسية والتشريعية بين المركز والولايات والتي قال إنها تعرضت لكثير من التشوهات، معربا عن أمله التعاون والتنسيق في الفترة المقبلة بين مستويات الحكم الاتحادية والولائية وهيئات مياه الشرب لضمان النهوض بقطاع المياه.

وجدد وزير الري الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية لتوفير المنحة للشعب السوداني.

من جانبه أكد مدير وحدة تنفيذ السدود المهندس مستشار محمد نور الدين أن العمل التنفيذي في حفر الآبار سيبدأ في الخامس عشر من أكتوبر المقبل مشيرا في تصريحات صحفية محدودة إلى اهتمام الحكومة الانتقاليه بتوفير مياه الشرب باعتبارها من أولويات الفترة الانتقالية.

وأشار إلى تقسيم المنحة السعودية إلى ثلاثة حزم أبرزها الحزمة الثالثة والتي خصصت لولايات دارفور الخمس بواقع 200 بئر إلى جانب ولاية النيل الأزرق وولايات شرق السودان.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …