‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اعلان نتيجة شهادة الأساس بجنوب كردفان

اعلان نتيجة شهادة الأساس بجنوب كردفان

كادقلي – الشاهد :

أعلنت حكومة جنوب كردفان بحاضرتها كادقلي نتيجة شهادة مرحلة الأساس بنسبة نجاح بلغت (58%) لهذا العام مقارنة بالأعوام الثلاثة السابقة (2019) كانت 68% ونتيجة (2020) 52%.

وأحرزت الطالبة امامة حسن محمد عجب الدور المرتبة الأولى بمجموع (271) درجة من مدرسة الشيماء بنات محلية الدلنج وجاءت محلية الرشاد الأولى بالولاية وفق معيار المنافسة.

وأكد الأستاذ موسى جبر محمود امين عام حكومة ولاية جنوب كردفان الوالي بالانابة خلال -المؤتمر الصحفي للإعلان نتيجة شهادة مرحلة الأساس- أكد بأن حكومة الولاية تولى اهتمامها بالعملية التعليمية باعتبارها الركيزة الأساسية للنهوض بالمجتمع قائلا “أننا لا نحاسب الأبناء على أدائهم قبل تهيئة البيئة المدرسية” مضيفا أن هناك فرصة للتلاميذ اللائي لم يحالفهم الحظ في هذه النتيجة بل أمامهم مستقبل كامل ومفعل لمواصلة المسيرة التعليمية داعيا الإدارة التربوية بوضع صيغة أكثر تأثيرا على الصغار ودافعا لهم.

من جانبه كشف أبوالقاسم حسين عبدالله المدير العام لوزارة التربية والتوجيه أن هذه النتيجة جاءت في ظروف صعبة وتحديات عدة لكن بفضل الله تم تجاوز هذه المرحلة، مشيدا بدور المعلمين واسر التلاميذ لصبرهم واهتمامهم بأمر التعليم مؤكدا بان النتيجة مرضية وهناك إحراز تقدم كبير نسبة للعام الدراسي السابق.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …