‫الرئيسية‬ آخر الأخبار العفو الكريم من اسر الشهداء لا يلغي واجب المجتمع في المساءلة:
آخر الأخبار - يونيو 6, 2022

العفو الكريم من اسر الشهداء لا يلغي واجب المجتمع في المساءلة:

معتصم اقرع:

عندما يقتل الجنرالات والميليشيات شخصًا لأسباب سياسية، فإنهم لا يرتكبون جريمة بحق الشهيد وعائلته فحسب، بل يرتكبون جريمة إرهاب ضد المجتمع، وهذا يجعلهم مسؤولين أمام المجتمع وعائلة الشهيد معا.

للأسر التي تمثل الشهيد الحق في العفو عن الجناة الذين صادروا حياة أفرادها، لكن هذا لا ينهي واجب المجتمع في محاسبة المجرمين على ترويع المجتمع بسلب حق الإنسان الأساسي في الحياة.

نحترم دائمًا وجهة نظر أسر الشهداء وما يفكرون به وما يحسون به ونري النبل والنيات الحسنة عندما يعفون، لكن المجتمع له الحق، بل الواجب، في ضمان عدم ارتكاب أي شخص لجريمة وعدم دفع الثمن لأن الإفلات من العقاب يشجع القتلة على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الأفراد والمجتمع.

وقد اثبتت الدراسات ان الإفلات من العقاب لا يأتي بسلام، بل يشجع الطغاة على مواصلة الاستهتار بحق الاخرين في الحياة ولكم عبرة في الإعلان السياسي لتصالح السيد رئيس الوزراء السابق مع الانقلابيين باسم حقن الدم ولكنه فتح شلالات جديدة من سيلانه.

باختصار للأسر كامل الحق في العفو الكريم إن شاءوا وليتركوا المجتمع بعد ذلك يتابع حقه وواجبه في إرساء أسس السلام بوضع نهاية لثقافة الإفلات من العقاب.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …