‫الرئيسية‬ آخر الأخبار واشنطن تدعو الانقلابيين للتنازل عن السلطة لحكومة انتقالية بقيادة مدنية
آخر الأخبار - يونيو 14, 2022

واشنطن تدعو الانقلابيين للتنازل عن السلطة لحكومة انتقالية بقيادة مدنية

الخرطوم – الشاهد:

شددت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، مولي فيي، خلال لقاءاتها بالمكون العسكري، على الضرورة الملحة للتنازل عن السلطة لحكومة انتقالية بقيادة مدنية.
وأوضحت، بحسب بيان نشرته السفارة الأمريكية بالخرطوم، إن الولايات المتحدة لن تستأنف مساعداتها للسودان إلى حين استعادة التحول الديمقراطي.
واكد البيان إن فيي ضغطت المكون العسكري على تنفيذ تدابير بناء الثقة ، ولا سيما محاسبة المسؤولين عن مقتل 100 متظاهر ، ولإنهاء العنف ضد المتظاهرين ، بما في ذلك العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي ،الذي عانى منه الآلاف.
وذكر البيان إن الجهات الفاعلة الرئيسية اتخذت ،خلال الاجتماع للحاسم الذي عقد بوساطة الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية في 9 يونيو ، خطوات لبناء الثقة اللازمة لتمكين المشاركة الشاملة لأصحاب المصلحة المدنيين في العملية السياسية التي تيسرها الآلية الثلاثية من أجل استعادة انتقال بقيادة مدنية إلى الديمقراطية.
واوضح البيان إن فيي خلال لقاءاتها مع مختلف الجهات خلال الزيارة شددت على الحاجة إلى إحراز تقدم فوري وأكدت على دعم الولايات المتحدة القوي للتطلعات الديمقراطية للشعب السوداني.
وأكد البيان إلتزام الولايات المتحدة بشراكة قوية مع الشعب السوداني لدعم تطلعاتهم إلى الحرية والسلام والعدالة.
وأضاف لقد حان الوقت الآن لإجراء حوار بناء والعمل من أجل إنشاء إطار انتقالي بقيادة مدنية.
وكانت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية مولي فيي زارت السودان في الفترة من 5 إلى 9 يونيو لتشجيع السودانيين على إحراز تقدم في جهودهم لوضع إطار لحكومة انتقالية بقيادة مدنية.

‫شاهد أيضًا‬

موجهات لمليونية 30 يونيو

الخرطوم – الشاهد: تداول ناشطون ما سموه بديهيّات للأغلبية ” بس لتنبيه من يحتاج،…