‫الرئيسية‬ آخر الأخبار وقفة بمدينة الدامر للمطالبة بالقصاص العاجل لقاتل الصيدلانية وبيان من المحاميين بالدامر ..
آخر الأخبار - يونيو 20, 2022

وقفة بمدينة الدامر للمطالبة بالقصاص العاجل لقاتل الصيدلانية وبيان من المحاميين بالدامر ..

الدامر – الشاهد:

صدر بيان من محامي مدينة الدامر فيما يلي نصه :
إلي كل مواطني مدينة الدامر ولاية نهر النيل عامة.. يقول الله تعالي في سورة البقرة الاية(179)..(ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون)..

لقد تابعتم وتابعنا بكل أسي وحزن الجريمة البشعة التي حدثت بمدينة الدامر والتي راحت ضحيتها شهيدة الواجب الصيدلانية/ سعاد عبدالمنعم، التي ظلت لسنوات تخدم انسان مدينة الدامر بكل تجرد من خلال تفانيها في عملها وطيب تعاملها.

والتي تعرضت للتعدي عليها وفي وضح النهار داخل الصيدلية التي تعمل بها في سوق الدامر الجديد في أبشع جريمة تشهدها مدينة الدامر الآمنة الهادئة ليدق الجاني الظالم لنفسه آخر مسمار في نعش الأمن والأمان الذى كنا نعيش فيه.

ونحن إذ ندين هذا المسلك الإجرامي الدخيل والغريب علي مجتمعنا نحمل مسؤولية ذلك للسياسات الخاطئة من ولاة الأمر والحكومات المتعاقبة علي ولاية نهر النيل، وآخرها حكومة ولاية نهر النيل الحالية، ولجنتها الأمنية، والتي ظلت تتجاهل كل أصوات الحق والمناداة بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة بشأن التفلتات الأمنية، وتنامي وتزايد الغرباء والدخلاء من عمالة ليست من ولاية نهر النيل، وتجاهل كل مظاهر الجريمة التي تزامنت مع هذا التزايد والتكدس، حتي صارت مدينة الدامر مكبا للعمالة الغريبة والمتسولين مما أسفر عن تنامي أوكار للجريمة في أحياء عشوائية لم تقم علي أسس وتخطيط سليم وكانت النتيجة غياب تام للأمن والأمان بمدينتنا الهادئة الوادعة حتي أصبحت الدامر هدف لعصابات النهب والسلب و تسعة طويلة وغيرها …
وبالتالي فإننا كمحامين بمدينة الدامر نقف صفا واحدا مع أسرة الشهيدة سعاد عبدالمنعم ونقول لهم.. يقول الله تعالي في سورة البقرة (ولنبلونكم بشء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين- 155- الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون -156- أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون -157).

وفي هذا المقام نطالب الأجهزة الشرطية والعدلية بأقصى درجات الإهتمام بهذه الجريمة التي تمس كل مواطني ولاية نهر النيل والتي حدث مثلها قبل ذلك بمدينة عطبرة وهي بالتالي أصبحت قضية كل مواطن بالدامر وعطبرة وكل ولاية نهر النيل.
ونطالب الجهات المختصة والمسؤولين القيام بدورهم المنوط بهم وتسريع إجراءات التحقيق في النيابة وكذلك سرعة المحاكمة حتي ينال الجاني جزاؤه المستحق ولن تغمض لنا عين حتي تتحقق العدالة بالسرعة المطلوبة ويذهب الروع وتعود الطمأنينة لكل مواطني الدامر وولاية نهر النيل.
ونعلن نحن محامو مدينة الدامر وضواحيها وقوفنا وبكل قوة ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المدينة والتعدي علي اي من مواطنيها ولن نتركه حتي ينال ما يستحقه من عقاب وفق القانون.
(والله من وراء القصد وهو الهادي الي سواء السبيل..)
( محامو مدينة الدامر وضواحيها..).

‫شاهد أيضًا‬

موجهات لمليونية 30 يونيو

الخرطوم – الشاهد: تداول ناشطون ما سموه بديهيّات للأغلبية ” بس لتنبيه من يحتاج،…