‫الرئيسية‬ آخر الأخبار التفرقة الاسفيرية وشتارة لوغاريثم الفيسبوك
آخر الأخبار - يونيو 27, 2022

التفرقة الاسفيرية وشتارة لوغاريثم الفيسبوك

معتصم اقرع:

في نوفمبر 2021 عاقبني الفيسبوك بتهمة الانحراف عن معايير مجتمعه. الجريمة كانت هي انني استعملت كلمة أخطأ في قراءتها. والكلمة كانت ياء ميم (جيم نقطتها فوق) واو لام. والكلمة تعني يصيب بالارتباك ولا غبار عليها، ولكن الفيسبوك بما فيه ينضح.

وقبل أيام أصدر الفيسبوك حكما قراقوشيا ضدي يمنعني من الإعلان ومن بث لايفات لمدة ثلاثة أسابيع وأنا لست ذو النون ولا أعرف كيف أعمل لايف ولا كيف أعلن.

وتتضمن العقوبة أيضا ان بوستاتي ستنزل الي أسفل في النيوزفيد ولا اعتقد ان هذا يفرق معي فانا لا ابيع شيئا ولا حتى افكاري التي ادعو الجميع للتعامل معها بالحذر والفحص النقدي اللازم لأنها تحتمل الخطأ اذ انها ليست قرآنا منزلا. أضف الي ذلك انني لا أعرف حقيقة ماذا يعني أن بوستاتي ستنزل الي أسفل في النيوزفيد.

ما دفعني لكتابة هذا البوست هو انه ليس هناك جهة بالفيسبوك لتشرح لها ان رجلها الآلي أحيانا أرعن ويصيب قوم مسنسرين أنفسهم بجهالة وهذا يجعل منه في هذا المنحى محكمة كافكاوية يكون فيها الخصم والحكم.

لست من المتبحرين في قضايا حوكمة الانترنت، فذلك من اختصاص الصديق محمد كمبال، ولكني سمعت انه في بعض اللغات هناك بشر يعملون بالفيسبوك يمكن التواصل معهم لإيضاح مكمن الخطأ ولكن في ثلاث عقوبات منه لم أجد اطلاقا أي بشر يمكن التواصل معه ولا أدرى ان كان ذاك القيد مقصود به كل أهل لغة الضاد ام أهل السودان فقط، وفي كلا الحالتين ثمة تفرقة وخيار وفقوس.

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …