‫الرئيسية‬ آخر الأخبار هيئات قانونية وحقوقية تطالب بحماية أممية لمليونيات 30 يونيو
آخر الأخبار - يوليو 3, 2022

هيئات قانونية وحقوقية تطالب بحماية أممية لمليونيات 30 يونيو

الخرطوم – الشاهد:

طالبت سبعة هيئات قانونية وحقوقية الأمين العام للأمم المتحدة وضرورة إتخاذ تدابير حماية أممية على مسيرات ومواكب يوم 30 يونيو مشيرة إلى الانتهاكات المحدقة بالمتظاهرين السلميين
وأبلغت الهيئات السبعة الأمين العام للأم المتخدة في مذكرة تم تسليميها إلى رئيس بعثة اليونيتامس بالتدابير العسكرية والأمنية التي إتخذتها السلطات ضد مواطنيهم المدنيين العزل الذين يمارسون حقهم في التعبير السلمي المشروع.
وطالبت الهيئات الأمم المتحدة بإتخاذ الإجراءات اللازمة ومخاطبة المعنيين في إدارة الدولة السودانية للإلتزام بأحكام القانون والدستور والمواثيق والعهود والإتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان.
واشارت إلى شن حملات إعتقالات وأسعة بالأحياء والمدن وفي الشوارع بخاصة وسط الأطفال من لجان المقاومة كما وتم نقل المعتقلين إلى مناطق غير معلومة لذويهم ونوهت إلى الإفراج عن بعضهم وتهديدهم بعدم المشاركة في مواكب 30 يونيو .
كما أشارت إلى إغلاق الشوارع والجسور المؤدية إلى داخل وخارج مدن العاصمة المثلثة وحرمان المواطنين من التنقل بحرية كما تم تجريد بعض المآرة بالشوارع من ممتلكاتهم . وتضم الجهات الموقعة على المذكرة هيئة محامي دارفور ومحامو الطوارئ ومحاميات من اجل التغيير وجهات أخرى .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …