‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الشيوعي : عقار مارس استقطابا واحتمى ببعض القبائل ونثر بذور الفتنة
آخر الأخبار - يوليو 17, 2022

الشيوعي : عقار مارس استقطابا واحتمى ببعض القبائل ونثر بذور الفتنة

الدمازين – الشاهد:

عن الحزب الشيوعي السوداني – جنوب النيل الأزرق صدر بيان فيما يلي نصه :
حول أحداث النيل الأزرق
كان موقف الحزب الشيوعي السوداني واضحاً من إتفاقية جوبا المدعوة جزافاً (إتفاق سلام جوبا)، وذكرنا أنه إتفاق جزئي لا يخدم قضية السلام ولا يعمل علي حلها بشكل جذري، وتناسى شركاءه أصل الصراع حول الأرض وقضايا الثروة والسلطة والصراع حول الموارد، وفاتحاً الباب لتوزيع كيكة السلطة على من شارك في الحوار المزعوم.

قلناها مراراً وسنظل نعمل على توصيف هذة الإتفاقية بأنها فتحت الباب للحرب والصراع واسعاً وضرب النسيج الاجتماعي لمكونات الشعب السوداني، وما نزيف دارفور إلا شاهداً على صراع الإمتيازات التاريخية وسط مكوناتها الشعبية والقبلية.

جماهير شعبنا الصامدة :
لم ولن تكتمل حلقات انقلاب الخامس والعشرون من اكتوبر إلا بتفتيت وحدة وتراب وطننا العزيز السودان، ودق اسفين الفرقة والشتات بين مكوناته التي إلتأم شملها في ثورة ديسمبر المجيدة التي قطعت الطريق علي الانقلابيين واذيال النظام المباد، ماضية نحو توحد شعبنا العظيم الملتف حول شعار الثورة حرية سلام وعدالة، تلك الشعارات التي تكسب الثورة بعدها الاجتماعي لتؤسس للتغيير الجذري لحل قضايا الدولة السودانية منذ تاسيسها. ولكن تلك الأيادي العابثة بأمن وسلامة شعبنا تعرف أن ذلك التغيير يضرب مصالحها وحلفائها الإقليميين والدوليين وأصحاب الأطماع في مقدرات شعبنا وموارده.

جماهير شعبنا في النيل الازرق :
ظل الصراع في النيل الازرق ما بعد اتفاق سلام جوبا المزعوم، ياخذ شكل الإستقطاب الحاد الذي ظلت تمارسه الحركة الشعبية جناح مالك عقار، مستميلة بعض المكونات القبلية وآخرها قبيلة الهوسا التي كان نصيبها امارة لاهلها، لتلتحق بركب المؤيدين لمالك عقار وحركته، التي قامت بهذا الفعل الا بدافع حشد المناصرين لها بعد سقطات قائدها وتفرق الجميع من حوله ليسير علي خطى المؤتمر الوطني المباد وقائد الجنجويد، للاحتماء ببعض القبائل ونثر بذور الفتنة لزعزعة استقرار البلاد وخلخلة النسيج الاجتماعي ووأد ثورة ديسمبر المجيدة التي زلزلت الارض تحت أرجلهم وضربت مصالحهم في مقتل.

أهلنا في النيل الازرق :
لقد كسب الإنقلابيين جولة، وكان ثمنها باهظا لقوانا الاجتماعية ونزفت أجسادنا دماء عزيزة علينا، وأزهقت أرواح نبيلة كنا نحشدها حباً وسلاماً لبناء وطننا العزيز، فقدنا عشرات الشهداء ومئات الجرحي من أهلنا في قيسان وام درفا وقنيص شرق والرصيرص وأخيراً في الدماذين التي تكتظ مستشفياتها بالجرحي والمصابين.

لكن هيهات لجذوة الثورة أن تنطفئ فينا فشهدنا تدافع الثوار من لجان المقاومة وجماهير شعبنا الحادبة علي التغيير جنبا الي جنب جيشنا الابيض في ملحمة من ملاحم الصمود يضمدون الجراح وينقذون الأرواح والقلوب التي تحمل الثورة عنواناً للتغيير وإسقاط سلطة الإنقلابيين.

شرفاء شعبنا في النيل الازرق :
نحن في الحزب الشيوعي نحمل سلطات إقليم النيل الازرق المسؤلية كاملة في تراخيها في حماية المواطنين والتغافل عن بوادر الأزمة التي إمتدت لأكثر من شهرين وعمليات التحشيد القبلي التي تمت والتسليح الذي ساهم في إشعال الفتنة ونزيف الدم.

ندعو في الحزب الشيوعي لتكوين لجنة قانونية للنظر في أصل الصراع الدائر الآن وتحديد من قام بعملية التسليح ومصادر السلاح.

جماهير شعبنا الشرفاء :
دعونا نلتف حول بعضنا وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة، لقطع الطريق امام الانقلابيين وشركاء الدم وتفويت الفرصة عليهم لشق نسيج وحدتنا الذي نعول عليه لخلق سودان جديد معافاً من القبلية والعنصرية والجهوية ونستعيد ذاكرة ما بدأناه في اعتصاماتنا الباسلة من وحدة كانت نموذج للسودان الذي نريد.

دمتم ودام نضال الشعب السودانى

الحزب الشيوعي السوداني – جنوب النيل الازرق
16 يوليو 2022م.

#النيل_الازرق_بلد_التعايش_السلمي
#النيل_الازرق_تنزف

‫شاهد أيضًا‬

الاضية زكريا تنضم الى الميثاق الثوري لسلطة الشعب

الاضية زكريا – الشاهد: عن لجان مقاومة الاضية زكريا صدر بيان فيما يلي نصه : الظالمون …