‫الرئيسية‬ آخر الأخبار تظاهرة حاشدة أمام الجنائية الدولية ضد البرهان
آخر الأخبار - أكتوبر 17, 2022

تظاهرة حاشدة أمام الجنائية الدولية ضد البرهان

لاهاي – الشاهد:

تجمع المئات من المتظاهرين أمام المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي السبت 15 اكتوبر للمطالبة بإجراء تحقيق واسع النطاق من قبل المحكمة الجنائية الدولية في الجرائم التي ارتكبها رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وقال آندي فيرماوت ، رئيس المجلس العالمي للدبلوماسية العامة والحوار المجتمعي : ” أتينا إلى هنا قلب النظام القانوني الدولي ، حيث يتمتع القضاة الحكيمون بفرصة كبيرة للتعامل مع أكثر تحديات العالم خطورة. بسبب حكم عبد الفتاح البرهان ، فقد آلاف ارواحهم في السودان ، وبالتالي فإن رئيس الدولة المجرم الذي نظم العام الماضي ، انقلابا في السودان ، يجب أن يحاكم هنا في لاهاي ، تماماً مثل عمر البشير ، الذي أعلنت الحكومة السودانية في 11 فبراير 2020 ، موافقتها على تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته .

وتابع آندي فيرماوت حديثه بحماس: ”بعد الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر 2021 ، وعزل الدكتور عبد الله حمدوك من منصبه كرئيس للوزراء ، كانت هناك موجة مقلقة من الانتهاكات الجسيمة والشنيعة لحقوق الإنسان ، حيث قتل حوالي 120 متظاهرا سلميا ، وقطع الإنترنت ، ومضايقة الصحفيين ، واغتصاب المتظاهرات ، والاعتقالات التعسفية. ، والاختفاء القسري للعديد من النشطاء المؤيدين للديمقراطية. يقال إن العنف وانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي تزداد سوءاً في دارفور. وتواجه البلاد أيضًا مخاطر متزايدة من خطاب الكراهية والدعوات إلى الكراهية العرقية ، لكن الحكومة لم تفعل شيئًا حيال ذلك. لقد اجتمعنا اليوم بشكل سلمي لنوجه انتباه المجتمع الدولي إلى الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان ، والعنف ضد المرأة ، والمعارضين السياسيين ، والناشطين في مجال حقوق الإنسان

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …