‫الرئيسية‬ آخر الأخبار العدالة و الكرة
آخر الأخبار - فبراير 5, 2023

العدالة و الكرة

د. معتصم أقرع:

ورد ادناه في ملخص تنفيذي لدراسة اكاديمية:
وثقت دراسة منشورة في المجلة الأمريكية للاقتصاد أن القضاة في محاكم الأحداث يحكمون على الأطفال بقسوة أكبر خلال أسبوع بعد أي خسارة غير متوقعة لفريقهم المفضل لكرة القدم الأمريكية وعادةً ما يكون الحكم أشد قسوة ضد الأطفال السود.

باستخدام بيانات محاكم الأحداث في ولاية أمريكية بين عامي 1996 و2012 حللت الدراسة آثار الصدمات العاطفية المرتبطة بالنتائج غير المتوقعة لمباريات كرة القدم الأمريكية التي تلعبها فرق الجامعات في الولاية. ووجدت أن الخسائر غير المتوقعة تزيد من طول الاحكام الصادر من قبل القضاة خلال الأسبوع التالي للمباراة.
ووجدت الدراسة ان لا تأثير للانتصارات غير المتوقعة ولا تأثير للخسائر غير المفاجئة للمباريات بين فرق متقاربة المستوي مسبقًا.
يتحمل المتهمون السود آثار هذه الصدمات العاطفية بشكل غير متكافئ. ويكون تأثير الخسائر المفاجئة على مدة العقوبة أكبر بالنسبة للمتهمين إذا تم التعامل مع قضاياهم من قبل قضاة حصلوا على درجة البكالوريوس من الجامعة التي ينتمي إليها فريق كرة القدم الخاسر.
تقدم هذه النتائج دليلاً على تأثير المشاعر في مجال ما على القرارات في مجال غير ذي صلة كما تشير إلى عدم اتساق ووجود تطبيق متقلب للأحكام لم يلاحظ من قبل.”

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …