‫الرئيسية‬ آخر الأخبار رئيس الوزراء: المرحلة القادمة اختبار حقيقي لقدراتنا

رئيس الوزراء: المرحلة القادمة اختبار حقيقي لقدراتنا

 

أدى عبد الله حمدوك، بالقصر الرئاسي بالعاصمة السودانية الخرطوم، مساء اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية، رئيساً للوزراء، خلال الفترة الانتقالية، أمام رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ورئيس القضاء، عباس علي بابكر.

وقال حمدوك في مؤتمر صحفي عقب أدائه القسم، إن الاقتصاد السوداني قوي من حيث الحجم، وبتوفر الرؤية والمعالجات الصحيحة، يمكن أن يتحسن أدائه، مضيفاً لدينا خطة على المديين البعيد والمتوسط، لمعالجة القضايا الملحة وتوفير المواد الأساسية الأدوية، الوقود والطعام.

وشدد حمدوك على ضرورة معالجة مشكلة الإنتاجية، لافتاً إلى أن القطاع المصرفي على شفا الانهيار، موضحاً أن التحدي القادم  هو اختبار الحقيقي لقدراتنا.

وكشف رئيس الوزراء الجديد، أنه سيتخذ سياسة اقتصادية براغماتية، مشيراً إلى أنه لا مزايدة على مجانية التعليم والصحة، قبل أن يعود ويقول إنه سيزاوج بين سياسات اقتصادية مختلفة.

وذكر حمدوك إن قوى الحرية والتغيير رشحته للمنصب، ولكنه بعد أدائه اليمين الدستورية صار رئيساً لوزراء السودان.

وفي رده على سؤال حول ترشيحات قوى التغيير للوزراء، ذكر حمدوك، أنهم سيقدمون له في كل وزارة 3 مرشحين، مؤكداً أنه في حال لم تكن مواصفاتهم تنطبق مع تصوراته، فإنه سيعيد إليهم مرشحيهم.

ولفت حمدوك إلى أنه يمتلك علاقات مع قيادات الجبهة الثورية، ورئيس الحركة الشعبية ـ شمال، عبد العزيز الحلو، منوهاً إلى أن المناخ جيد لتحقيق تطلعات السودانيين بالنظر للمشترك، والانتقال بالبلاد إلى بر الأمان.

وقال حمدوك “نحن خطونا أولى الخطوات لخلق شراكة غير متشاكسة”، مشيراً إلى أن الخلافات جزء من التمرين الديمقراطي.

وتمتد الفترة الانتقالية لمدة ثلاث سنوات، وتتشكل مؤسساتها من مجلس السيادة، ومجلس وزراء يرأسه حمدوك، ومجلس تشريعي سيتم تشكيله خلال 3 أشهر.

وكان حمدوك وصل الخرطوم في وقت سابق من مساء اليوم.

 

 

 

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …