‫الرئيسية‬ آخر الأخبار المصنفات تعطل نشر كتاب للكاركتيرست عثمان عبيد عن “عصر” الكيزان

المصنفات تعطل نشر كتاب للكاركتيرست عثمان عبيد عن “عصر” الكيزان

الخرطوم – الشاهد
أنهى الكاركتيرست الفنان عثمان عبيد كل الإجراءات المتعلقة بإصدار كتابه الأول “ذاكرة الكركتير عصر الكيزان” إلا أنه فوجئ بتأخير غير مبرر لإجازة المصنفات للكتاب دون إبداء أسباب وكان الناشر قد قدمه ضمن مجموعة من الكتب الجديدة للمصنفات وتمت إجازة المجموعة كلها ما عدا ذاكرة الكاركتير دون تقديم أي معلومات أو تفسيرات.
وبحسب تصريحات خاصة للشاهد يقول الفنان عثمان عبيد إنه يطمح لنشر الكتاب بهدف توثيقي بحت وليكون الكتاب موجودا في المكتبة السودانية وأضاف “إما عن وصول أعمالي للجماهير المستهدفة فأنا قادر على ذلك بطرق عديدة، والتكنلوجيا لم تترك مجالا لحجب أي فكرة أو عمل عن الناس” على حد تعبيره.
ويذكر أن أعمال الفنان عثمان عبيد ظلت تزين الصحف اليومية لما يزيد من العشر سنوات وتلقفتها المواقع الالكترونية داخل وخارج السودان على الرغم من محاربة صحف النظام لريشته التي ظلت منحازة على الدوام لأوجاع الجماهير وأشواقها إلا أنه استطاع الإطلال من خلال صحف معارضة أبرزها صوت الأمة وجريدة الجريدة والراكوبة الالكترونية.
ويقع كتاب ” ذاكرة الكركتير – عصر الكيزان” في 240 صفحة ويحتوي على كاركتيرات تم نشرها منذ العام 2010 وحتى سقوط نظام الانقاذ في ابريل الماضي وقدم له الدكتور المفكر النور حمد. ولا يستبعد عثمان أن تكون هناك دواعٍ فنية حالت دون سرعة إجازته إلا أنه يتمنى أن لا يكون هناك دوافع “قمعية” أو “رقابية” تحول دون نشره أو تعطل صدوره لأن ذلك على حد تعبيره سيكون مشوها لهذه الفترة التي “نظل ندعمها جميعا بكل ما أوتينا” و “تحت كل الظروف والأحوال” ويذكر أن كلمة عصر في عنوان الكتاب قد وضعت بلون مختلف عن بقية الجملة وحصرت بين قوسين للدلالة على ما فيها من تورية.

‫شاهد أيضًا‬

وقفة احتجاجية للجان مقاومة بيت المال أمام الكومندانية عصر اليوم

امدرمان – الشاهد دعت لجان مقاومة بيت المال وحي مكي والملازمين وابو روف في بيان مشترك…