‫الرئيسية‬ آخر الأخبار حمدوك يتوجه الى (كاودا) غدا الخميس

حمدوك يتوجه الى (كاودا) غدا الخميس

الخرطوم – الشاهد
أعلن السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء البراق النذير الوراق، إن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله أدم حمدوك سيتوجه غدا “الخميس” الى معقل رئاسة الحركة الشعبية – شمال في “كاودا” بولاية جنوب كردفان، كأول مسؤول رفيع المستوى يمثل الحكومة في المركز يزور المنطقة منذ سنوات طويلة.
وقال البراق في منشور على صفحته بـ “فيس بوك” الثلاثاء إن هدف الزيارة الى كاودا ” التقدم خطوة بارعة نحو تحقيق السلام في كل ربوع السودان”. وأردف ” ومن أجل ذلك يحمل من ينوون زيارة كاودا فقط أغصاناً خضراء وأيادٍ بيضاء من غير سوء وسلمية عنيدة نجحت في إسقاط النظام وتستخدم من أجل إفشاء السلام. وتابع ” لأن تحقيق السلام هو ما يتيح لكل صاحب ديانة الصلاة في اطمئنان وتحت سطوة السلام، وليس الصلاة تحت لعلعة الرصاص وبقوة السلاح”.
وتفيد متابعات “الشاهد” الحلو دعا حمدوك في وقت سابق لزيارة المدينة، وعلمت “الشاهد” أن وفدا إعلاميا تم اختياره من الحكومة سيسبق حمدوك الى كاودا اليوم “الأربعاء” على أن يلحق به رئيس الوزراء برفقة عدد من المسؤولين غدا “الخميس” في زيارة تستغرق يوما واحدا.
وكان الرئيس المعزول عمر البشير أقسم أكثر من مرة أنه سيصلي في كاودا، وذلك في إشارة منه الى هزيمة مناوئيه في الحركة الشعبية ابان احتدام الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الحركة.
وتخضع كاودا للحركة الشعبية – شمال بزعامة القائد عبد العزيز الحلو الذي يدير مفاوضات شاقة مع حكومة الخرطوم في جوبا منذ أغسطس الماضي دون أن تفلح في احراز أي تقدم باتجاه تحقيق السلام، وجنوب كردفان احدى المناطق المتأثرة بالحرب منذ العام 2011، الى جانب النيل الأزرق فيما يعرف اصطلاحا بالمنطقتين.

‫شاهد أيضًا‬

العدل : شطب القضايا المتعلقة بالمدمرة كول ضد السودان نهائيا

الخرطوم – الشاهد أصدرت وزارة العدل بيانا حول اكتمال إجراءات تسوية كافة قضايا المدمرة…