‫الرئيسية‬ الأخبار السياسية أخبار سياسية محلية القيادي بالاتحادي الأصل (عز الدين بيك) يؤكد ان الاتفاق مع الحلو يحل مشاكل الوطن
أخبار سياسية محلية - محلي - فبراير 6, 2020

القيادي بالاتحادي الأصل (عز الدين بيك) يؤكد ان الاتفاق مع الحلو يحل مشاكل الوطن

الشاهد – الخرطوم
انتقد القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل عز الدين البيك الآليه والطريقة التي تعمل بها لجنة تفكيك النظام السابق، وقال في تصريحات خاصة لصحيفة الشاهد الإلكترونية أننا بهذه الطريقة سنحتاج إلى خمسين سنة كي نفكك نظام الكيزان المصمم على أيدي ابالسة وملاعين على حد وصفه.
وحول لقاء البرهان ونتنياهو الأخير والذي آثار جدلا سياسيا واسعا بين معارض ومؤيد قال بيك أن التوقيت لم يكن مناسبا على الإطلاق وأن هذا اللقاء يشبه الخمر من حيث أن ضرره أكتر من نفعه.
ودافع عز الدين البيك بشدة عن الاتفاق الذي تم مؤخرا في جوبا بين الحزب الاتحادي الأصل والحركة الشعبية جناح الحلو ،وقال إن ماحواه هذا الاتفاق من بنود كاف جدا لحل جل مشاكل الوطن المتمثلة في “الوحدة الوطنية، العدالة الاجتماعية، احترام حقوق الإنسان، عدم السماح بقيام الأحزاب على اساس ديني، احترام التنوع والتعدد، منح كل السودانين بمختلف اثنياتهم الفرصة لتطوير تجاربهم الثقافيه.. إلخ، تشجيع الوصول لسلام عادل، إلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات، محاكمة مجرمي الحرب والمفسدين والقتله ومنتهكي حقوق الإنسان الخ” وهو اتفاق يتعين على كل السودانيين أن يوقعوا عليه بحسب عز الدين.
وفيما يلي السجالات المتعلقة بتأخر قيام المجلس التشريعي الانتقالي شدد عز الدين على ضرورة التمسك التام بالوثيقة الدستورية فيما يتصل بتشكيل المجلس التشريعي والولاة لأن هذه الوثيقة نفسها قد حوت تنازلات كثيرة وإذا وضعناها جانبا فاننا سنقدم تنازلات أخرى ستفرغ الفترة الإنتقالية من مضمونها واهدافها وبالتالي سنتسبب في ضياع الثورة ودماء الشهداء ونضال وكفاح امتد لسنوات لهذا يجب الضغط لكي يتم تنفيذ الوثيقة حرفا حرفا ووفق الأوقات المحددة والنسب الموضوعة.

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تؤكد بذل كل الجهد لضبط ومحاكمة قتلة وكيل نيابة المجلد

الخرطوم – الشاهد أكدت النيابة العامة، أنها ستبذل كل الجهد بالتعاون مع أجهزة الدولة ا…