‫الرئيسية‬ آخر الأخبار حركة تحرير السودان تنفي وصول رئيسها عبدالواحد للخرطوم

حركة تحرير السودان تنفي وصول رئيسها عبدالواحد للخرطوم

الخرطوم – الشاهد
نفت حركة تحرير السودان صحة الأخبار التي تم تداولها بوصول رئيس القائد عبد الواحد محمد أحمد النور رئيس ومؤسس الحركة إلي الخرطوم اليوم، وقالت الحركة في بيان تلقت صحيفة الشاهد الإلكترونية نسخة منه إن عودة قيادات الحركة للسودان مرهونة بالاستجابة إلي مبادرة السلام الشامل بالسودان والتي سوف تطرحها الحركة قريباً وتنفيذ كل الشروط الواردة فيها ، ومن أهمها تسليم كافة المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية.
وكان عبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان قد أكد مؤخرا ان السلام الحقيقي هو ان يشعر المواطن بالطمىانينة في مأكله ومسكنه وحركته. وذلك في معرض مداخلته عبر الهاتف فى الندوة السياسية التي نظمتها حركة تحرير السودان بعنوان (جذور الأزمة السودانية وآفاق الحلول )بمشاركة الادارات الاهلية ولجان المقاومة ولفيف من الاحزاب السياسية بالدمازين.
مشيرا إلى أن عملية السلام تكتمل أركانها بتلمس القضايا المصيرية واستئصال جذور ومسببات الحروب الأساسية ومخاطبة المكونات الاجتماعية وأن المواطن السوداني عانى من ويلات وقسوة الانظمة الدكتاتورية عبر التاريخ منذ 1957 الي يومنا وقال إن الاشكاليات التي تواجه الدولة تتمثل في الفوارق بين المجتمعات وتكريس السلطة لدى فئة بعينها لافتا إلى ان الحكومات السابقة لم تستطيع ادارة الازمة بصورة حقيقية ومثلي وعمدت إلى التقسيم غيرالعادل للثروة بين مختلف مناطق السودان.

‫شاهد أيضًا‬

قوى الحرية والتغيير: مسلك الشرطة في التعدي على الثوار انتكاسة في مسار الثورة

الخرطوم – الشاهد أدان تحالف قوى الحرية والتغيير، الحاضنة السياسية لثورة ديسمبر المجي…