‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اثيوبيا تعلن مقاطعتها لمفاوضات سد النهضة بواشنطن

اثيوبيا تعلن مقاطعتها لمفاوضات سد النهضة بواشنطن

الخرطوم – الشاهد
أعلنت وزارة المياه الإثيوبية رسمياً اليوم “الأربعاء” عدم مشاركتها في اجتماعات واشنطن حول سد النهضة، التي من المفترض أن تبدأ غدا “الخميس” مؤكدة أنها أبلغت وزارة الخزانة الأمريكية بقرارها.
وقالت الوزارة في بيان صدر عنها تحصلت عليه “الشاهد” “إنها غير قادرة على التفاوض في الوقت الحالي، بسبب أنها لم تنتهِ حتى الآن من المناقشات التي تجريها محلياً مع الجهات المعنية بشأن السد، ما دفعها لعدم المشاركة في المفاوضات الثلاثية المقامة في واشنطن حاليا”.
وجاءت تصريحات الوزارة في الوقت الذي أعلنت فيه مصر وصول وزير الموارد المائية والري لديها، محمد عبد العاطي، والوفد الفني المرافق له، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لاستكمال جلسات التفاوض حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، التي تعقد على مدار يومي 27 و 28 فبراير الجاري.
وكان السودان قد أعلن في وقت سابق تسلم الدول الثلاث مسودة الاتفاق التي أعدتها واشنطن بمشاركة البنك الدولي، تمهيدا للتوقيع عليها نهاية فبراير الجاري.
وصرح مبعوث رئيس الوزراء الإثيوبي “هيلا مريام دسالين” أمس “الثلاثاء” أن مفاوضات سد النهضة بين بلاده ومصر والسودان قطعت شوطاً كبيراً خلال السنوات الخمس الماضية، وأن رئيس الوزراء آبي أحمد يرغب في توقيع اتفاق ملء وتشغيل السد بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في مايو المقبل.

‫شاهد أيضًا‬

49 إصابة في مليونية 29 سبتمبر من بينها 29 إصابة مباشرة بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم – الشاهد: عن رابطة الأطباء الإشتراكيين صدر تقرير ميداني فيما يلي نصه: سجلت م…