‫الرئيسية‬ أخبار الاقتصاد أخبار الاقتصاد محلي الفوضى والفساد في غاز محلية وسط القضارف

الفوضى والفساد في غاز محلية وسط القضارف

تلقضارف – الشاهد
تحرك مواطنون من محلية وسط القضارف اليوم لاستلام الغاز بعد أن حصلوا على تصديقات مختومة من محلية وسط القضارف وموقعة بتوقيع الموظف بالمحلية أحمد بشير وبإشراف مدير تنفيذي محلية وسط القضارف محمد عبد الرحمن،
وتم توجيه المواطنين بالإستلام من مستودع جابكو. عليه تحركت عربات من قرى عد الطين، والشميلياب، وحلة الشيخ ، كل على حدة، محملة بأنابيب الغاز الفارغة، إلى مستودع جابكو جوار عبور قرية الكنز بمحلية وسط لاستلام حصصهم من الغاز. وكانت عربة عد الطين تحمل ٣٥ أنبوبة سعر شحن الواحدة ذهابا وإيابا ١٠٠ج، أي ٣٥٠٠ج تكلفة ترحيل الشحنة كلها، وسعر شحن أنبوبة حلة الشيخ ١٥٠ج للأنبوبة الواحدة.
وقال الجمري الطاهر القيادي بلجنة مقاومة عد الطين أن الموظف بالمستودع رفض إعطاء المواطنين غازهم بل ورفض استلام الأسطوانات، مما تسبب في خسائر فادحة لقرى المحلية بما يعادل نصف سعر الغاز، وأضاف ليس هنالك ضمان أننا سنحصل على الغاز إذا جئنا غدا بتكلفة ترحيل جديدة.
تعج الإدارة الاقتصادية بولاية القضارف، التي يترأسها عماد عبد الله حمد، بالفوضى التي تفتح أبواب الفساد على مصراعيها، وسبق أن ضاعت حوالي ١٠٠٠ أسطوانة بحجج التبخر في الهواء وغيرها، وكان عماد وقتها مسئولا عن الغاز .

‫شاهد أيضًا‬

ضبط اجنبي ينشط في تزييف العملة الوطنية

الخرطوم – الشاهد تمكنت الإدارة العامة للشرطة الأمنية – فرعية محلية جبل أولياء …