‫الرئيسية‬ آخر الأخبار قوة عسكرية تعترض موكب خلاص القضارف وترفض استلام المذكرة

قوة عسكرية تعترض موكب خلاص القضارف وترفض استلام المذكرة

القضارف – الشاهد :

قطعت قوة من الجيش مسلحة بالدوشكات بقيادة نقيب الطريق أمام موكب مبادرة القضارف للخلاص قبيل وصوله لقيادة الفرقة الثانية مشاة، وحالت دون وصوله للقيادة.
وكان الموكب قد تحرك ظهر اليوم بشارع المليون ثائر بسوق مدينة القضارف مطالبا باسترداد الشركات من قادة الجيش والدعم السريع والاجهزة الأمنية إلى الحكومة المدنية، وظل الهتاف السائد:
الجيش جيش السودان
الجيش ما جيش برهان
واستنكر القيادي بمبادرة الخلاص عبد الله محمد عبد الله استيلاء قيادة الجيش على الشركات، وأكد أن نموذج انقلاب السيسي في مصر غير قابل للتطبيق في السودان وأن ذلك دونه المهج والأرواح.
وقال القيادي بالمبادرة حسين طه مخاطبا المواطنين بفحوى المذكرة التي كان من المفترض تسليمها لقيادة الجيش قائلا: أن قوات الدعم السريع تضع يدها على غابة الفيل بمحلية وسط القضارف، وان الكتيبة ١٧ بمحلية الفشقة استولت على أرض مزارعي القرية ١.
هذا وقد رفضت قوة الجيش استلام المذكرة، بل اعتدى أحد أفرادها على عربة الإعلام المصاحبة للموكب، وعاد المواطنون الغاضبون وهم يهتفون:
معليش معليش معليش
معليش ما عندنا جيش

ما تدي قفاك للعسكر
العسكر ما بيصونك
أدي قفاك للشارع
الشارع ما بيخونك

ادناه نص المذكرة:
بسم الله الرحمن الرحيم
مبادرة القضارف للخلاص
مذكرة إلى قادة القوات النظامية

السادة قادة القوات النظامية:
بعد التحية
نطالبكم بإعادة شركات الشعب إلى حكومته المدنية، وأن تتفرغوا أنتم إلى مهمتكم العظيمة ألا وهي الحفاظ على تراب الوطن الذي تتهدده المخاطر، بل وأن أرضه محتلة الآن في الفشقة وحلايب وغيرها .
ونطلب منكم أن تأمروا قوات الدعم السريع بأن ترفع يدها عن غابة الفيل بمحلية وسط القضارف، فإن الحفاظ على الأشجار هو مهمة وطنية نبيلة، وإهدارها هو خيانة للوطن ما ينبغي أن تحدث من منسوبيكم.
ونطالبكم بأن تأمروا الكتيبة ١٧ بمحلية الفشقة أن تكف عن الاستيلاء على أرض القرية ١ وزراعتها، لأن الزراعة هي مهمة المزارعين، ولا يعقل أن يدخل الجيش في صراع حول الأرض الزراعية وينازع أهلها بقوة السلاح.
إن تمدد قادة الجيش في الأنشطة الزراعية والصناعية والتجارية يضر بالاقتصاد، ويشغل الجيش عن القيام بمهمته الأساسية. إن عودة الجيش إلى ثكناته شرف له ويحقق مصلحة الوطن.
إن الثورة السودانية ماضية لتحقيق أهدافها ودماء شهدائها لن تضيع هدرا.

التحية لشرفاء الجيش
التحية للشعب السوداني العظيم
الخلود للشهداء

مبادرة القضارف للخلاص
٢٧ أغسطس ٢٠٢٠

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …