‫الرئيسية‬ آخر الأخبار تجمع الأجسام المطلبية يرحب باتفاق السلام

تجمع الأجسام المطلبية يرحب باتفاق السلام

الخرطوم – الشاهد :

رحب تجمع الأجسام المطلبية – تام – باتفاق السلام الموقع بالأحرف الأولى بين حكومة السودان وفصائل الجبهة الثورية ، بوصفه خطوة هامة نحو السلام الشامل . وذكر ” تجمع الأجسام المطلبية – تام ” بضرورة استكمال عملية السلام ومواصلة الجهود الرامية لتحقيق سلام عادل و مرضي للجميع يضمن استمرار الأجواء المعينة على البناء الوطني .

وتقدم بالتهنئة للشعب السوداني مجددا التاكيد على ضرورة تعزيز السلام من خلال البناء المؤسسي المنوط به إدارة عملية السلام في شقيها السياسي والمجتمعي، بالاسراع في تشكيل ” مفوضية السلام ” بالشكل الأمثل والمتوائم مع الوثيقة الدستورية . مع المضي قدما في إعادة هيكلة قوى الحرية والتغيير بحيث يتسنى لجميع القوى الثورية الحية المشاركة في وضع الأسس السليمة للتعاطي مع القضايا المصيرية .
كما تقدم بالتذكير بأن إحلال السلام مطلب جماهيري ومن أهم خطوات التحول الديمقراطي . واكد على انه سيقوم بمواصلة مساعيه الرامية لبناء السلام وفق أسس تضمن الاستدامة وتمنع أي دافع لتقويض السلام في أي بقعة من أنحاء السودان . مؤكدا أن العدالة هي الأساس والمدخل الصحيح لإنجاز سلام حقيقي وشامل لايتجاوز أي من الأطراف ويؤسس لوطن يسع الجميع .

‫شاهد أيضًا‬

لجنة نبيل اديب تستجوب ضباطا من الجيش والدعم السريع

الخرطوم – الشاهد : ذكرت مصادر صحفية ان لجنة التحقيق المستقلة حول مجزرة فض اعتصام الق…