‫الرئيسية‬ آخر الأخبار سلفاكير يؤكد التزامه بدعم تنفيذ اتفاق سلام السودان

سلفاكير يؤكد التزامه بدعم تنفيذ اتفاق سلام السودان

جوبا – الشاهد :

أكد الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان في كلمته التي ألقاها عقب مراسم التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح اليوم بقاعة الحرية بجوبا ،أكد إلتزام واستعداد بلاده لدعم تنفيذ إتفاق جوبا للسلام . ودعى الرئيس سلفاكير الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو وحركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور للجلوس لطاولة المفاوضات حتى تكتمل مسيرة السلام والإستقرار في السودان.

وأعرب الرئيس سلفاكير عن شكره وتقديره للأطراف المتفاوضة لما بذلوه من جهود مقدرة حتى تكللت بالوصول إلى إتفاق سلام عبر الحوار السياسي ،كما عبر عن شكره وإمتنانه للمجتمع الدولي ولكل الذين ساهموا ودعموا جهود حكومة جنوب السودان الرامية لإنهاء الصراع والحرب في السودان. وقال ” اليوم بالتوقيع على إتفاق السلام نكون قد أوفينا بالتزامنا تجاه الشعب السوداني”مبيناً أن إحلال السلام في السودان مرتبط إرتباطا وثيقا بأمن واستقرار جنوب السودان.

ودعا سيادته المجتمع الدولي لدعم عملية تنفيذ إتفاق السلام في السودان مؤكدا حرص واستعداد بلاده لإقامة علاقات أخوية وسلمية مع كافة دول الجوار خاصةً مع السودان.

‫شاهد أيضًا‬

اكتمال تشكيل لجان التفكيك ب15 ولاية

الخرطوم -الشاهد : كشفت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال عن تشكيل لجان تف…