‫الرئيسية‬ أخبار الاقاليم تدشين مشروع التربية من اجل السلام بشمال كردفان
أخبار الاقاليم - سبتمبر 15, 2020

تدشين مشروع التربية من اجل السلام بشمال كردفان

الخرطوم – الشاهد :

خاطب الاستاذ فضل الله محمد علي التوم الأمين العام لحكومة الولاية ممثل والي شمال كردفان بقاعة فندق زنوبيا بالابيض تدشين مشروع التربية من أجل السلام الذي تنفذه مجموعة الكشافة التقنية بشمال كردفان بالتعاون مع مركز دراسات السلام بجامعة كردفان .
وقال إن تدشين هذا المشروع جاء في توقيت والبلاد تشهد توقيع اتفاقية السلام، مثمناً الشراكة الزكية بين الكشافة وجامعة كردفان ومنظمات المجتمع المدني من أجل غرس وتعزيز ثقة الأطفال والشباب لقيادة مبادرات مجتمعية، داعيا إلى أهمية الاستفادة من البحوث والدراسات التي أعدتها الجامعة الخاصة بالسلام .
وثمن الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة والشباب والرياضة بالولاية دكتور محمد بابكر المبادرات التي تقودها الكشافة وتفاعلها مع القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيكون استراتيجية لتضافر الجهود المجتمعية لتربية النشء وتفاعله مع قضايا السلام، مؤكدا دعم ووقفة حكومة الولاية مع هذا المشروع.
واعلن الاستاذ عبد الغفور جمعة رئيس جمعية الكشافة بالولاية وقوف الجمعية ودعمها لمشروعات الكشافة التقنية بالولاية، متطرقا إلى مشاركات المجموعة وتفاعلها مع كافة القضايا الوطنية.
في غضون ذلك قدم الأستاذ حسب الله الأمين قائد الكشافة التقنية بالولاية ملامح حول مشروع التربية من أجل السلام الذي يجئ بالشراكة مع جامعة كردفان وعدد من المنظمات والوزارات بمشاركة ولايات كردفان وشمال وجنوب دارفور، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز الثقة في الأطفال لقيادات مبادرات السلم الاجتماعي، موضحاً محاور المشروع والأنشطة والبرامج المتعلقة بتنفيذه .
وشهد تدشين المشروع عدد من المسؤولين بحكومة ألولاية والجهات ذات الصلة.

‫شاهد أيضًا‬

لجان مقاومة الجزيرة تلوح بجدول تصعيد ثوري ومواكب مركزية

مدني – الشاهد : اصدرت تنسيقية لجان مقاومة ولاية الجزيرة بيانا جماهيريا فيما يلي نصه …