‫الرئيسية‬ أخبار الاقاليم قاضي طوارئ القضارف يرفض تسليم صورة بلاغ
أخبار الاقاليم - سبتمبر 27, 2020

قاضي طوارئ القضارف يرفض تسليم صورة بلاغ

القضارف – الشاهد :

رفض قاضي الطوارئ الجديد حسن وقيع الله – اليوم – تسليم القيادي بمبادرة القضارف للخلاص معتز محمد عبد الله تنو قراره بشطب قضية التلاعب في الغاز ضد المتهم “الشيخ” محمد الباقر عبد القادر. وتقدم تنو بشكوي إلى قاضي محكمة الاستئناف.
وكان قد تم ضبط غاز في منزل الشيخ” بديم النور قبل أسابيع، وشطب وقيع الله البلاغ دون عقد جلسة محكمة والاستماع للشاكي والشهود، رغم أنه قد تمت الدعوة لجلسة محكمة من قبل وتأجلت لغياب وكيل النيابة. هذا وكان “تنو” قد دون بلاغا بالرقم ٢٠٢٠ / ٢٦ المادة ٢ طوارئ،. في مواجهة المتهم المسئول بشركة قابكو للغاز” الشيخ” محمد الباقر عبد القادر، بعد ضبط كمية من الغاز أثناء تخزينها بمنزله بديم النور بمدينة القضارف.
جدير بلفت النظر أنه بعد أن تم القبض على السيارة وبها ٣٥ أنبوبة أثناء تفريغها في منزل المتهم، أطلق بعض منسوبي الشرطة بالقسم الأوسط سراحها، ولكن الضابط المسئول أمر بإعادة القبض على السيارة بعد أن أبلغه الشاكي والثوار بالأمر.
وليست. هذه هي المرة اللأولى التي يشطب فيها بلاغ، فجدير بالتذكير أن قاضي محكمة الطوارئ قد شطب كذلك بلاغ تخزين الزيت الذي دونه “تنو” من قبل في مواجهة وكيل شركة صافولا وليد محمد البدوي، وكان وكيل النيابة مجدي حسن عبد الرحمن قد غير مادة البلاغ من المادة ٢ طوارئ إلى المادة ١ طوارئ، واستبعد المشتبه به من البلاغ. علما بان وكيل النيابة مجدي حسن عبد الرحمن هو الذي كان يمثل الاتهام نيابة عن جهاز الامن في محاكم الطوارئ أواخر أيام البشير، مما يشير إلى أن النظام البائد لا يزال يسيطر على الأجهزة العدلية.

‫شاهد أيضًا‬

انعقاد الاجتماع الأول لمجلس جامعة القضارف

القضارف – الشاهد: انعقد صباح اليوم الاجتماع الأول لمجلس جامعة القضارف بقاعة إدارة ال…