‫الرئيسية‬ آخر الأخبار فيديو ينشر لأول مرة : ياسر العطا يعترف بأن قوات الدعم السريع فتحت النار على معتصمي القيادة العامة
آخر الأخبار - نوفمبر 15, 2020

فيديو ينشر لأول مرة : ياسر العطا يعترف بأن قوات الدعم السريع فتحت النار على معتصمي القيادة العامة

الخرطوم – الشاهد :

قال الفريق ياسر العطا الدود عضو مجلس السيادة وعضو المجلس العسكري الانتقالي سابقا، ان قوات الدعم السريع فتحت النار على متظاهرين لانها كانت في حالة دفاع عن النفس وكرد فعل .
وذكر في فيديو بتاريخ ٢٢ يونيو ٢٠١٩م ( اي بعد ثلاثة اسابيع من فض الاعتصام) ، انه شاهد بعينه مجموعة من المتظاهرين يخرجون من منطقة كولومبيا يحملون الطوب ويتجهون الي احدي سيارات الطوق الامني التابعة لقوات الدعم السريع ويكيلون اليهم السباب والشتائم بغرض استفزاز الجنود ، لكن قائد القوة تمالك اعصابه وعمد الي ضبط جنوده ومنعهم من الرد الا ان احد المتظاهرين ضرب قائد القوة بحجر كان يحمله في يده فما كان من جنود القوة الا ان يضربوا في المليان ردا علي الاعتداء .
ويظهر في خلفية الفيديو الخاص بمونتي كاروو مجموعة من الحضور يمثلون قيادات بالادارات الحكومية والاهلية في جنوب دارفور وهم يستمعون للفريق ياسر العطا .
ولم يعلق احد بالتعجب ماذا كان من المقبول ان يتم التعامل بالذخيرة الحية مع متظاهرين سلميين يحدفون الطوب، لان احداث ثورتي اكتوبر ١٩٦٤ وابريل ١٩٨٥ لم تبادل القوات النظامية السودانية المتظاهرين بالذخيرة الحية.
ويبقي السؤال هل تقدم ياسر العطا بهذه الشهادة للجنة نبيل اديب حتي تتضح الصورة؟
وشهد الثالث من يونيو 2019، مجزرة فض اعتصام القيادة العامة، حيث اقتحمت قوات مسلحة مقر الاعتصام مستخدمة الأسلحة النارية والغاز المسيل للدموع ما تسبب بسقوط مئات القتلى، وتم فيما لا يزال اخرون في عداد المفقودين .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …