‫الرئيسية‬ آخر الأخبار ثوار حي مايو يعتصمون بمباني محلية جبل اولياء
آخر الأخبار - نوفمبر 29, 2020

ثوار حي مايو يعتصمون بمباني محلية جبل اولياء

الخرطوم – الشاهد :

اعلنت لجان مقاومة جنوب الحزام تنسيقية مايو عن عزمها على إغلاق محلية جبل أولياء وإقامة اعتصام بمبانيها ودفعت بمجموعة مطالب ابرزها فصل قطاعي الازهري والنصر عن محلية جبل اولياء،وإقالة كافة اعضاء الحرية والتغيير العاملين بالمحلية، إضافة لكل مدراء مكتب اراضي جنوب الخرطوم .

وفيما يلي نص البيان الذي اصدرته لجان مقاومة جنوب الحزام*

فينا الشريف بنداس وسط الحراميه
حتي القيم في الناس مجدوعه مرميه
تسرق عرق عمال وايدين مزارعية
تمرق تكدس مال
في بنوك سوسريه
تبني القصور عاليات منقوشه مطليه

المجد و الخلود لشهداء ثورات السودان المجيدة ما قبل الإستقلال إلى يومنا هذا ؛ و عااااجل الشفاء للجرحى و المصابين و عودة حميدة لكل المفقودين و المختفيين قسريا ..

لا يخفي عليكم بما تمر به منطقة مايو ( منطقة تقع جنوب الخرطوم و هي الجزء الأكبر بما يسمى ب جنوب الحزام ) و ما مرت به من قبل سقوط النظام إلى يومنا هذا ؛ ف هذه المنطقة قد كانت بؤرة فساد في عهد المخلوع ، من نهب و استلاب اراضي المواطنين الضعاف المغلوب على امرهم جراء ما بدر من عملية التخطيط و تنظيم الطرق و استغلال مغادرة الجنوبيين للبلاد في فترة ما بعد الإنفصال ؛ كالجامح الذي وجد فتاة في مقتبل العمر ذات جسد مكتنظ و هي لا تعرف من الدنيا شئ غير كيفية تلبية رغباتها بغض نظرها عن اي تنظيم لذلك ، و بذات الكيفية استغل فلول النظام البائد تلك الأراضي التي تقع بمطقة مايو و مارسو فيها ابشع الألاعيب ؛ و بعد سقوط النظام لم نر من الحكومة المحلية او الإتحادية المتمثلة في وزارة البني التحتية و التخطيط العمراني بما يدعم او ينبش هذه القضية إلى الوجود ؛ و ظل مكتب اراضي جنوب الحزام يباشر ما قد بدأه بعد ان تيقن من ضعف قادته و رؤساءه من تخصيص و سلب لما تبقى من باقي اراضي هذه المنطقة من دون اي خوف او توجس ؛ ك المغتصب الذي تيقن ان صوت ضحيته لن تصل إلى من ينشدها النجدة ظنا منه بإنه في صحراء قاحلة لا يوجد فيها احد سواهما ..
و ان جزء كبير من احياء تلك المنطقة التي حالفها الحظ في التخطيط و استلام قطع اراضيها لم يصلها لا ماء لا كهرباء و ان الجزء الذي قد وصله الماء لم يكن من خطوط النيل بل كان من مياه الآبار المالحة ..

و عليه ..

نحن كتنسيقية مايو قد استنزفنا الكثير من الوقت على امل بناء و تعمير و محاسبة عل حسب وعد حكومة الثورة ان تنظر في امر هذه المنطقة؛ و لكن تبين لنا عن الوعد كان عبارة عن ميعاد عرقوب ..
فإننا نعلن تصعيدنا و إغلاقنا التام لمحلية جبل اولياء من يوم الأحد المقبل إلى ان تستجيب الحكومة للمطالب الموضحة ادناها ..

١_ اقالة جميع موظفي مكتب اراضي جنوب الخرطوم و المدراء العاميين الولائيين .
٢_ مراجعة تخصيص كل الأراضي بتلك المنطقة منذ انفصال الجنوب ..
٤ _ البدء بتخطيط و تسليم المناطق العشوائية بالمنطقة ..
٥_ اقالة اعضاء سكرتارية الحرية و التغيير بمحلية جبل اولياء ..
٦ _استبدال مياه الآبار بالمنطقة بخط نابع من النيل و توصيل شبكات الكهرباء بكافة المنطقة ..
٧ _ فصل جنوب الحزام ( قطاع النصر _ الازهري ) من محلية جبل اولياء ..
٨ _ حل مشكلة عدم توفر الأمن بالمنطقة و إيجاد حل ل قسم اليرموك التجاري ..

26 نوفمبر.
#إعلام_تنسيقية لجان مقاومة مايو
#تحديات_الفترة_الإنتقالية

‫شاهد أيضًا‬

استئناف الدراسة بولاية الخرطوم مطلع فبراير

الخرطوم – الشاهد : وافقت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورنا بولاية الخرطوم في إجت…