‫الرئيسية‬ آخر الأخبار بيان من مبادرة كلنا سيدة
آخر الأخبار - فبراير 27, 2021

بيان من مبادرة كلنا سيدة

الخرطوم – الشاهد :

بيان من مبادرة كلنا سيدة
سيدة محمد حمزة طالبة في جامعة ام درمان الاسلامية قسم علم الاجتماع تعرضت للخطف في منطقة ابو قمري وتم نقلها الي منطقة كرنوي بمحلية شمال دارفور من بعض افراد اسرتها حيث تم توثيقها وتعرضت للضرب والتعذيب ولا تزال حتي الان وتشير اخر المعلومات الي تدهور مريع في صحتها .

سيدة هي احد ضحايا زواج القاصرات حيث تم تزويجها وهي في الثالثة عشر من عمرها دون موافقتها وتم اكمال مراسم زواجها وهي مكبلة بالقيود وتحت وطاة الضرب والتعذيب .
وهي ايقونة للمراة في التعليم حيث استطاعت في ظروف بالغة الصعوبة بعد زواجها وهي قاصر من اكمال المرحلة الثانوية وهي حامل ونجحت في الدخول الي الجامعة ..
وتعرضت مجددا للخطف والتعذيب عند دخلوها المرحلة الجامعية ومن ضمن التعذيب تم حلاقة شعر راسها وذلك علي يد افراد من اسرتها .ونجت في الهروب وقامت بفتح بلاغات جنائية ما تزال امام الجهات العدلية حتي الان.
اننا نشعر بالقلق علي حياة سيدة ونناشد الحكومة السودانية بالقيام بدورها واطلاق سراحها ونمد ايدينا لكل المدافعين عن حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني للعمل معا للقضاء علي العنف ضد المراة وزواج القاصرات ولنجعل من معاناة سيدة نهاية لمعاناة المراة .

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …