‫الرئيسية‬ آخر الأخبار في سابقة هي الأولى السودان يشارك إسفيريا في مؤتمر أميركي للترويج للإمكانيات النفطية المتاحة للاستثمار
آخر الأخبار - رأي - فبراير 27, 2021

في سابقة هي الأولى السودان يشارك إسفيريا في مؤتمر أميركي للترويج للإمكانيات النفطية المتاحة للاستثمار

الخرطوم – الشاهد :

شارك وفد السودان المكون من عدد من الخبراء الفنيين بقطاع النفط السوداني أمس إسفيريا في فعاليات مؤتمر جمعية جيولوجي البترول الأمريكية السنوية للترويج لقطاعات الاستكشاف والتطوير في العالم والمنعقدة إسفيرياً من لندن هذا العام في الفترة من منتصف فبراير وتستمر الى الرابع من مارس القادم تحت رعاية اتحاد الجيولوجيين الأمريكيين لجذب الشركات العالميه للعمل في السودان في بعض المربعات منها الخالية والمنتجة بكل من احواض المجلد ، النيل الابيض ، النيل الازرق ، الخرطوم ، الجزيرة ، الشمالية والبحر الاحمر
وقدم الوفد عدداً من العروض الفنية لترويج الإمكانيات النفطية الكبيرة بالسودان لجزب الاستثمار.

وذلك ضمن عدة دول عربية ، أفريقية ، أسيوية وأوروبية
في هذه الفعالية في نسختها العشرين والتي تشترك فيها عشرين دوله من بينها السودان للمرة الأولى في سابقة فريده في تاريخ صناعة النفط بالبلاد بعد رفع الحصار الأمريكي.
كما تعد هذه المشاركة في مثل هذه الفعاليات العالمية نقله نوعيه لقطاع البترول في السودان حيث يتيح للمستثمرين وصناع القرار في الشركات العالمية معرفة امكانيات السودان فيما يتعلق بصناعه النفط من الاستكشاف والتطوير ومعرفة البنيات التحتية من محطات معالجة البترول المركزية وخطوط الأنابيب والموانئ المتخصصة للنفط بالسودان.
وقدم وفد وزارة الطاقة والنفط شرحاً وافياً وعرضاً مفيداً عن إمكانيات السودان النفطية نال العرض استحسان المشاركين مما أدى إلى التفاعل والاستفسارات لمعرفة المزيد عن الصناعة النفطية السودانيه وامكانيات السودان البترولية والفرص المتاحة للإستثمار .
هذا وسوف تستمر فعاليات المؤتمر حتى الرابع من مارس سيقدم السودان من خلالها عرضاً ثاني مختصراً عن الإدارات العليا للشركات يشمل كل اوجه التنقيب عن البترول وامكانياته في هذا المجال كما سيشمل البرنامج عرضاً للمربعات المطروحة للاستثمار.
جاءت مشاركة السودان تحت مظلة وزارة الطاقة والنفط الإدارة العامة للاستكشاف والإنتاج النفطي قسم الترويج بالتنسيق مع لجنة الترويج والاستثمار بالوزارة.
الجدير بالذكر أن اللجنة قامت بالاستعانة ببعض الخبراء وذوي الاختصاص من الكوادر الفنية الوطنية بالخارج والداخل لتجهيز وتقديم العروض الفنية عن تلك المربعات بالصورة التي تتوافق والمعايير الدولية.

وهم:
1- الخبير عبد الفتاح بخيت – شركة أرامكو السعودية سابقا، خبير جيولوجي، امريكا
2- د. محمد عبد القادر – جامعة الملك فهد للمعادن والبترول، السعودية.
3- محمد عبد الغني – رئيس قسم الترويج بوزارة الطاقة و النفط
4- طارق عبد الرحمن – رئيس شركة شارف لعمليات البترول ورئيس لجنة الترويج والاستثمار بوزارة الطاقة و النفط
5- عبد الله احمد عوض الله – عضو لجنة الترويج والاستثمار بوازرة الطاقة و النفط ورئيس قسم الخدمات الفنية بشركة2B OPCO.
6- حسن زكريا – مستشار جيولوجي
7- ياسر عبد الحميد – مستشار جيولوجي
8- الخاتم عثمان – مستشار جيولوجي
9- محمد قاسم – قسم الانتاج وتطوير الحقول بشركة شارف
10- أحمد إبراهيم – قسم التخطيط – شركة سودابت
11- د. التازي محمد خالد – مهندس بترول – شركة 2B OPCO.

‫شاهد أيضًا‬

يا صاحب السيادة

محمد المرتضى حامد : البرهان يطير إلى الجنينه ويهبط في مطارها مرتديا كمامة ودوَّر في مستقبل…