‫الرئيسية‬ آخر الأخبار الحركة الشعبية : أحداث الجنينة تؤكِّد تورُّط الدَّولة وتواطؤها مع المُجرمين.
آخر الأخبار - أبريل 7, 2021

الحركة الشعبية : أحداث الجنينة تؤكِّد تورُّط الدَّولة وتواطؤها مع المُجرمين.

الخرطوم – الشاهد :

اصدرت الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال – SPLM-N بيانا فيما يلي نصه :

أحداث الجنينة تؤكِّد تورُّط الدَّولة وتواطؤها مع المُجرمين.
تابعنا الأحداث الدامية التي تدور بالجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور بإستباحة مليشيات الجنجويد لبعض الأحياء وإطلاق النيران على المواطنين بما في ذلك القصف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة وهي ليست المرة الأولى – فهذه الأحداث المُتكرِّرة جعلت الموت هو الطبيعي في المدينة، والهدوء والطمأنينة إستثناء.
أولاً : هذه الأحداث هي نتاج للدَّولة العنصرية المُشوَّهة التي كان أخطر تجلِّياتها في عهد النظام البائد الذي قسَّم الشعب السوداني وقام بتسليح قبائل ضد أخرى – وهو نهج قديم مُتجدِّد منذ عهد الإستعمار وما بعده – وحتى اليوم. وحكومة الثورة (قحت) لم تبذل أي مجهود لإحتواء الأمر.
ثانياً : هذه الأحداث المؤسفة وبالأسلحة التي أستخدمت فيها تؤكد تورُّط السلطات المركزية في الخرطوم وتواطؤها مع مُرتكبيها، ونحن نُطالب السلطات بحسم هذه الفوضى والتفلُّتات الأمنية وبسط سيطرتها على هذه المليشيات التي ترعاها وتقوم بحمياتها.
ثالثاً: الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال تُدين بأغلظ العبارات هذه الأحداث المُتكرِّرة كما تُدين الصمت المُريب للسلطات وتقاعسها عن الإلتزام بواجباتها وحماية المواطنين كما لو إنهم لا ينتمون إلى الدَّولة.
رابعاً : إنتشار السلاح في أيدي المليشيات القبلية وقوات الدعم السريع يجعل السلام والأمن والإستقرار مُستحيلاً ولذلك لابد من حلها ودمجها في القوات المُسلحة لتكون تحت قيادة موحَّدة وبعقيدة عسكرية جديدة.
خامساً : مثل هذه الأحداث المُتكرِّرة، وبإستراتيجية واضحة لا تُساعد على بناء السَّلام الشامل.
أخيراً : ما لم تتدخَّل الدَّولة وتتعامل بجدية مع هذا العنف الوحشي والبربري فإن الإقليم يُمكِن أن يخرُج عن السيطرة وينفرط عقد الأمن – فالعنف لا يولِّد إلَّا العنف المُضاد. وهذه الأجواء تؤكِّد عدم وجود سلام برغم توقيع إتفاق جوبا في 3 أكتوبر 2020، ولا تُبشِّر أيضاً بسلامٍ قادم.
النضال مستمر والنصر أكيد
عمار آمون دلدوم
السكرتير العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال.
6 أبريل 2021

‫شاهد أيضًا‬

الزميل منصور محمد خير في ذمة الله: عبد الخالق محجوب الذي عرفه (١-٢)

عبد الله علي إبراهيم : رحل عنا أمس الأول زميلنا منصور محمد خير من قادة الحزب الشيوعي بحي ا…