‫الرئيسية‬ آخر الأخبار السفير الأمريكي يتعرف على مشروعات وكالة كافود بريفي الفاشر
آخر الأخبار - سبتمبر 11, 2022

السفير الأمريكي يتعرف على مشروعات وكالة كافود بريفي الفاشر

الفاشر – الشاهد:

تعرف سفير الولايات المتحدة الأمريكية جون قود فري خلال زيارته اليوم لمنطقة طُرة بالريف الشمالي لوحدة ريفي الفاشر الإدارية ضمن برنامج زيارته التي بدأها اليوم الي ولاية شمال دارفور، على المشروعات الخدمية والتنموية التي نفذتها الوكالة الكاثوليكيه لتنمية ما وراء البحار (كافود) والتي قامت بانشاء سد قرية طرة (جافينا) ونفذت بعض البرامج الاجتماعية التي تتصل بالتدريب وتنمية القدرات ومحاربة الفقر.
وأعرب المدير التنفيذي لمحلية الفاشر محمداي عبدالله ادم الذي كان في استقبال السفير بمنطقة طرة، في اللقاء الحاشد الذي نظمته فعاليات المنطقة استقبالا واحتفاء بالسفير عن تقدير جماهير المنطقة والمحلية للزيارة، مشيدا بوكالة “كافود” لجهودها االداعمة للتنمية والاستقرار بالمنطقة .
وعبر خاطر عن امله في أن تمتد جهود ودعم وكالة “كافود” إلى المناطق الريفية الأخري بالمحلية بالمزيد من المشروعات الخدمية، لتمكينها من الاستفادة من الموارد الطبيعية التى تذخر بها.
ومن جانبها فقد عبرت قيادات منطقة طُرة الأهلية والمجتمعية في اللقاء الحاشد عن سعادتهم بزيارة السفير الامريكي معربين كذلك عن شكرهم لوكالة “كافود” لما قامت بها من جهود في المجالات الخدمية والتنموية، مشيرين الي انهم يتطلعون إلى تنفيذ المزيد من تلك المشروعات في ظل الاستقرار الأمني والمجتمعي الذي تشهده المنطقة.

يذكر ان زيارة السفير الأمريكي إلى منطقة طُرة قد حظيت باستقبال شعبي كبير تقدمهم رئيس الادارة الاهلية بالمنطقة الشرتاي الصادق على عبدالله ومعاونيه من العمد والمشايخ وجمع غفير من مواطني المنطقة.
وكان السفير الأمريكي الذي وصل اليوم الى الفاشر وعقد لقاء مع والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن قد قام بزيارة الصحفي مالك دهب بحي مكركا بالفاشر بغرض التعرف على الجوانب الاجتماعية لمدينة الفاشر، كما تعرف علي مشروع المكتبات الثقافية الذي يتبناه الصحفي دهب الذي عبر بدوره عن شكره للسفير متمنيا له التوفيق في عمله بالسودان.

‫شاهد أيضًا‬

49 إصابة في مليونية 29 سبتمبر من بينها 29 إصابة مباشرة بالغاز المسيل للدموع

الخرطوم – الشاهد: عن رابطة الأطباء الإشتراكيين صدر تقرير ميداني فيما يلي نصه: سجلت م…