‫الرئيسية‬ آخر الأخبار اكتب عن الشهداء كثيرا ليعلم القتلة أننا لن ننسى جرائمهم
آخر الأخبار - نوفمبر 3, 2022

اكتب عن الشهداء كثيرا ليعلم القتلة أننا لن ننسى جرائمهم

تماضر عمسيب :

اتصل كوز برتبة لواء على والد الشهيد ابوبكر راسخ قال له لقد توفى ابنك في حادث سير نريدك ان تأتي لتستلم جثمانه وتقوم بدفنه في سرية تامة لان الدولة لا تريد اي ازعاج او شغب .
رد الوالد المكلوم ( لو عايذين تدفنوه ادفنوه براكم انا ولدي لازم جنازتو يحضروها كل الناس) . سجل الوالد هذا الموقف الشجاع وكان تشييع الشهيد اضخم تظاهرة ضد نظام القتلة في سنينهم الاولى .
الشهيد مهندس/ أبوبكر محى الدين حسين راسخ.. من مواليد بربر 1953م
مكان وتاريخ الاستشهاد: الحاج يوسف (المايقوما) ليلة الخميس الموافق 29/اكتوبر/1992م.
المراحل التعليمية: الابتدائي و الوسطى/بربر , الثانوي / عطبرة الثانوية, الجامعة/ موسكو-هندسة طيران.عمل مدرسا بالمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية. كان يحضر مشروع مصنع البان قبل اسشهاده…تم اغتياله في سيارته عبر كادر امن الجبهة الاسلامية عبد الحفيظ احمد البشير الذي كان يعمل استاذ باليمن وتم استدعائه للسودان بعد نجاح انقلاب الجبهة في 30/ يونيو/1989 انضم الى جهاز امن النظام .
اوقف القاتل سيارة الشهيد في احد شوارع الحاج يوسف المايقوما ووضع مسدس على صدره وافاد تقرير الطبيب الشرعي ان الرصاصة اخترقت صدره وخرجت من الظهر .
القاتل عبد الحفيظ تم مكافأته بتعينه قنصلا في سفارة السودان في ليبيا بعد ان حكمت المحكمة بانه مختل عقليا وفقا لشهادات طبية دبرها جهاز الامن واطلق سراحه بعد ان كان محكوما عليه بالاعدام شنقا واعتبروا الشهيد خارق لقانون حظر التجوال . .
مربي الاجيال الحاج/ محي الدين حسين راسخ والد الشهيد مرض مرضا شديدا ومات غما بعد عام من استشهاد ابنه.
اكتب عن الشهداء كثيرا ليعلم القتلة اننا لن ننسى جرائمهم وان اسر الشهداء واصدقائهم وشرفاء شعبهم لن يتخلوا عن دمائهم والقصاص العادل قادم لامحالة .. هذا النظام تلطخ بالجرائم في كل ناحية من ارض الوطن وستكون الثورة عليه من كل شبر في ارضنا . والله نصير المستضعفين .
ويا كاتل الروح وين بتروح

‫شاهد أيضًا‬

جماهير غفيرة تحيي ذكرى مجزرة 17 نوفمبر في مواكب هادرة ببحري

الخرطوم – الشاهد خرج الآلاف، يوم الخميس، في مواكب حاشدة إلى المؤسسة بحري في ولاية ال…