‫الرئيسية‬ آخر الأخبار هل يملك التسوويون برنامج بناء؟
آخر الأخبار - يناير 20, 2023

هل يملك التسوويون برنامج بناء؟

الرفاعي عبد العاطي حجر :

جاء في الاخبار ان حق وهي مجموعة أو حزب لا أعلم ومن قيادتهم، قد وقعوا على الإطاري، ولم اطلع على مبررات حق التي دفعت بهم الولوج إلى متاهة الإطاري، ف الإطاري مشروع أمريكي لنهب هذا البلد، لا يقود الإطاري لأي تحول حقيقي، بل هي جزر متفرقة يجمعهم فقط الاتفاق حول نصيب من كيكة أو كعكة السلطة.
هذا الاتفاق الشكلاني الذي له بريق رنان في المفردات بلا مضامين تحتم الاستقلال وتعمق من الرؤية لبناء وطن ديمقراطي، ولعل من مصائب هذا البلد الفهم الانتهازي للبعض، المهم يكون في المشهد، هل من رؤية محددة لبناء السودان المستقل الحر، ام هو تحت الوصاية فولكر والسير الأمريكي الذي يبرطع في البلاد وفق ما يهوى، حتى ان صحافتنا محتفلة بزيارة لقهوة ام الحسن … شر البلية ما يضحك.

إن تتحالف مع أمريكا وفولكر ورباعية وثلاثية هم وسطاء … إلخ وانت بلا جبهة داخلية موحدة، فذلك أمر في غاية الربكة، الموضوع اكبر من تحالف النهب الدولي مع بعض النخب، الموضوع الأساس بلد يجب أن تنهض هل يملك التسوويون برنامج بناء؟ ما هو؟ هل يملك أو تملك حق برنامج نهضوي يغل يد البرجوازية عن موارد البلاد؟ هل تملك ايً من أحزاب العجلة في التسليم بالتوقيع اي رؤية بناء حقيقية ومحددة بسقف زمني يسعفونا به ؟

‫شاهد أيضًا‬

الإعلان عن 31 يناير موعدا لورشة السلام

الخرطوم – الشاهد : كشف المهندس خالد عمر يوسف الناطق الرسمي بإسم العملية السياسية، عن…