‫الرئيسية‬ آخر الأخبار ما وراء إعتقال 3 روس من قبل نيابة التعدين بعطبرة
آخر الأخبار - يناير 30, 2023

ما وراء إعتقال 3 روس من قبل نيابة التعدين بعطبرة

هشام علي ود قلبا:

تم إلقاء القبض على ثلاثة من العاملين بشركة (ميروقولد/ الصولج) جميعهم روس الجنسية ، تنفيذاً لأوامر قبض أصدرتها نيابة التعدين في مواجهتهم .. ويرتفع العدد في الساعات القادمة.

أوامر القبض تأت على خلفية ضبط ذهب مهرب بحوزة مدير الأمن والسلامة بالشركة المدعو (سيرجي) روسي الجنسية ، بمدخل مدينة عطبرة قبل أقل من أسبوعين.

الروس الذين أدخلتهم شركة (ميروقولد / الصولج) الى السودان يقارب عددهم ال 300 روسي يتجولون في البلاد كما يحلو لهم ، جلهم إن لم يك كلهم مرتزقة يتبعون لشركة (فاغنر) ذراع المخابرات الروسية حول العالم.

(ميروقولد /الصولج) ورغماً عن عملية البيع الصورية التي حولتها زوراً وعلى الورق فقط من شركة روسية الى شركة سودانية بعملية تزوير – كتبنا عنها سابقاً – إلا أنها لازالت تحتفظ بجميع عمالتها من الجنسية الروسية ، بل أنها الشركة الوحيدة في منطقة العبيدية التي جل عمالتها أجانب ، فيتواجد بموقعها حوالي 35 روسي في مهن يمكن توفيرها من سوق العمل المحلي ، بالإضافة إلى أن جميع مدراء الأدارات هم من الجنسية الروسية ، فمدير المصنع ومدراء (الانتاج ، والجودة ، والمعمل ، والورشة …. الخ) جميعهم روس ، بل أن عمال “الدرداقات” روس .. هؤلاء يتجولون في سوق الذهب ومواقع التعدين الأهلية يبيعون ويشترون الذهب كما يحلو لهم ، تساعدهم في ذلك أذونات التنقل والسفر التي تصدرها لهم (الشركة السودانية للمعادن) رغم علمها بأن تأشيرات دخولهم للبلاد بغرض السياحة لشهرين وثلاثة وليست تأشيرات عمل.

ليس الروس وحدهم من يقومون بالأنشطة الإستخباراتية والأعمال المشبوهة للشركة ، فإدارة الشركة بالرياض – الخرطوم تحوي سودانيون مدراء سابقون وحاليون وإدارة قانونية وموظفون مقربون للمدراء الروس جميعهم شركاء يسهلون للشركة أعمالها المشبوهة.

يتبع

‫شاهد أيضًا‬

الدعم السريع يفرج عن 28 من عناصر الجيش

كادقلي – الشاهد: أطلقت قوات الدعم السريع سراح 28 من الجيش تم أسرهم قبل نحو اسبوع في …