‫الرئيسية‬ أخبار الاقتصاد بورتسودان تستقبل 40 الف طن جازولين و38 الف من البنزين

بورتسودان تستقبل 40 الف طن جازولين و38 الف من البنزين

الشاهد – الخرطوم
كشفت وزارة الطاقة والتعدين عبر بيانٍ صحفي، عن تفريغ كميات من الوقود من البواخر ببورتسودان بلغت 40 الف طن من الجازولين، و38 الف طن من البنزين أمس، معلنةً عن مضاعفة ضخ الوقود للمحطات يومي الخميس والجمعة بحوالي 6000 متر مكعب، أي ما يعادل 30 الف برميل، لمضاعفة التوزيع على المحطات.
وأكدت الوزارة أن مصفاة الخرطوم تعمل بطاقتها القصوى حيث تنتج للاستخدام اليومي 70% من البنزين،45% جازولين و 65% غاز الطبخ، فيما تبلغ حاجة البلاد لمواد الطاقة البترولية ( 4500 ) طن من االبنزين، منها (3000) طن من إنتاج المصفاة، و 10 الف طن من الجازولين منها 450 طن من المصفاة و 1500 طن غاز الطبخ منها 800 من المصفاة.

وقالت الوزارة في بيانها إن قطاع الكهرباء سيبدا في التحسن التدريجي في الإمداد الكهربائي والتقليل من قطوعات الكهرباء في أواخر مارس الجاري وعزت برمجة القطوعات لأسباب توقف البارجة عن الإمداد، ونقص الوقود في محطتى كهرباء قري، والغازية بحري، إلى جانب أعطال صيانة وبرمجة، وأعطال طارئة في محطة أم دباكر بكوستي.

إلى ذلك ينوه قطاع الكهرباء إلى أن الطلب في البلاد حوالي 2900 ميقاوت، و التوليد المتاح 1900، وأن العجز يقدر بنحو 1000 ميقاوات، وناشد المواطنين الكرام بترشيد الاستهلاك، خاصة القطاع الحكومي.
كما تناشد لجنة آلية وضبط مراقبة توزيع الوقود، المواطنين الكرام على الالتزام بنظام الاصطفاف الزوجي والفردي، وحراسة حقوقهم و التبليغ عن التهريب والتلاعب بالمواد البترولية لحجب الضرر بالاقتصاد القومي.

‫شاهد أيضًا‬

باحثة تعدد القيم العلاجية المذهلة لنبات “أم شويكة”

الخرطوم – الشاهد : قالت د. سلمى عبد الدائم المحاضر في جامعة شندي كلية التربية قسم ال…