‫الرئيسية‬ أخبار الاقاليم لجان مقاومة مدني ترفض وجود رموز للنظام السابق داخل لجنة التفكيك بولاية الجزيرة
أخبار الاقاليم - يونيو 26, 2020

لجان مقاومة مدني ترفض وجود رموز للنظام السابق داخل لجنة التفكيك بولاية الجزيرة

مدني – الشاهد

رفضت لجان مقاومة مدينة وادمدني وجود اسماء تنتمي للنظام السابق وقد يشملهم التفكيك ضمن عضوية لجنة التفكيك لولاية الجزيرة وفيما يلي نص البيان الذي أصدرته لجان مقاومة مدني في هذا الصدد:

جماهير شعبنا الصابرة الصامدة المنتصرة ثوار وثائرات ثورة ديسمبر المجيدة إن كان من باع القضية بيننا يقتات مانقتات ويستبيح ظلك يا وطن قل لي اذا بالامس ثرنا ضد من..؟

شعبنا الأبي ٣٠ يونيو إرادة شعب جبار لقد ظلت عمليه تفكيك نظام ال٣٠ يونيو واحدة من أهم مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة وأحد أبرز تحدياتها لتفكيك دولة الحزب لصالح دولة المواطنة نابعة من الوثيقة الدستورية التي كتبت بدماء شهدائنا مهرا لدولة الحرية والعدالة والسلام وشعارا لثورتنا المجيدة أعظم ثوارات العالم في سلميتها وجسارتها وعنفوان شعبها جماهير شعبنا المعلم جاء قانون تفكيك نظام ال٣٠ يونيو واضحا لا لبس فيه، حدد بموجبه كيفية تكوين لجان التفكيك المركزية والولائية واللجان الفنية التي تمكن اللجنة من أداء مهامها وفق أطر تنظيمية محددة، إلا أنه في ولاية الجزيرة شكلت لجنة التفكيك بشكل غير تنظيمي بعيدا عن تنسيقية قوى الحرية والتغيير العائمة في بحر الصراعات التنظيمية والمنكفئة على ايدلوجيا المحاصصات متناسية قضايا الجماهير الرئيسية ومعاش الناس . تفاجات تنسيقية قوى الحرية والتغيير ولاية الجزيرة بصدور قرار بتشكيل لجنة التفكيك في الوسائط الإعلامية يحمل الرقم ١٥٨ بتوقيع محمد الفكي سليمان يقضي بتسمية أعضاء اللجنة التي تم رفع أسمائها بمحاصصة بين حزبين داخل مكون واحد . ضمت لجنتكم الموقرة أهم أذرع النظام البائد الذي سقط مع النظام الفاشى في ١١ ابريل (حزب الامة الإصلاح والتنمية) مدير مكتب وزير الرعاية الاجتماعية كما ضمت القائمة عدد من الذين قد يطالهم التفكيك في وزارة المالية لإرتباطهم بفساد والي الجزيرة السابق ايلا. ثوار ولاية الجزيرة إن اختراق هذه اللجنة يعني إنحرافها عن مهامها الأساسية في استرداد الأموال وتفكيك النظام البائد وترسيخ مبدأ المحاسبة وفتح الباب للإفلات . عليه نؤكد موقفنا الرافض لهذه الاسماء في لجنة التفكيك ونطالب من كانوا معنا في ساحات النضال ووردت أسمائهم في هذه اللجنه المخترقة بتوضيح موقفهم الحازم والاجابه على السؤال الأهم (من يفكك من.. ؟ )
ودمتم ودام نضال الشعب السوداني من اجل الحرية والعدالة والسلام

#٣٠يونيو_تصحيح_مسار_الثورة
#٣٠يونيو_استكمال_هياكل_السلطة
#٣٠يونيو_قصاص_الشهداء

٢٥ يونيو ٢٠٢٠
لجان مقاومة مدني

‫شاهد أيضًا‬

القضارف… حي الجمهورية شمال واطماع البعض في اراضي المقابر

جعفر خضر ظل استغلال مواطني حي الجمهورية شمال بمدينة القضارف هو ديدن بعض منسوبي اللجنة الشع…