‫الرئيسية‬ أخبار الاقاليم غدا محاكمة “الشيخ” محمد الباقر في قضية الغاز
أخبار الاقاليم - نوفمبر 25, 2020

غدا محاكمة “الشيخ” محمد الباقر في قضية الغاز

القضارف – الشاهد :

يمثل غدا الخميس الشيخ” محمد الباقر عبد القادر أمام قاضي محكمة الطوارئ بالمحكمة الخاصة في قضية غاز الطبخ.
وكان القيادي بمبادرة القضارف للخلاص معتز محمد عبد الله “تنو” قد دون بلاغا بالرقم ٢٠٢٠ / ٢٦ المادة ٢ طوارئ،. في مواجهة المتهم المسئول بشركة قابكو للغاز” الشيخ” محمد الباقر عبد القادر، بعد ضبط كمية من الغاز أثناء تخزينها بمنزله بديم النور بمدينة القضارف.
جدير بلفت النظر أنه بعد أن تم القبض على السيارة وبها ٣٥ أنبوبة أثناء تفريغها في منزل المتهم، أطلق بعض منسوبي الشرطة بالقسم الأوسط سراحها، ولكن الضابط المسئول أمر بإعادة القبض على السيارة بعد أن أبلغه الشاكي والثوار بالأمر.
ولكن قاضي الطوارئ حسن وقيع الله شطب البلاغ دون عقد جلسة محكمة والاستماع للشاكي والشهود، رغم أنه قد تمت الدعوة لجلسة محكمة من قبل وتأجلت لغياب وكيل النيابة. هتف تنو في المحكمة احتجاجا على الظلم وشطب البلاغ، فوجه القاضي بفتح بلاغ في تنو بالمادة ٧٧ إزعاج، وحوكم بالغرامة ألف ج.
وكان قاضي الطوارئ حسن وقيع الله قد رفض تسليم تنو قراره بشطب الدعوى، فاستأنفت مبادرة الخلاص لمحكمة الاستئناف، ثم أصدرت دائرة استئناف أحكام وأوامر محكمة الطوارئ قرارا بإلغاء حكم القاضي حسن وقيع الله بشطب الدعَوى .
وقالت محكمة الاستئناف في قرارها، التي تسلمت الخلاص نسخة منه، أن محكمة الموضوع (القاضي حسن وقيع الله) كانت متعجلة في إصدار الحكم، مخالفة بذلك القواعد الأساسية لنظر الدعاوى المتمثلة في مبدأ مواجهة الخصوم، وضرورة إعلان الأطراف بالطرق الصحيحة، وهو ما أغفلت عنه، حيث ذكرت في المحضر أنها لم تقم بإعلان الشاكي وممثل الاتهام، ورغم ذلك والت السير في الدعوى، حيث قامت باستجواب المتهم وأصدرت قرارها بشطب الاتهام. وفي ذلك فإن الأمر الذي لا مراء فيه أن هذا القرار جاء معيبا ومجانبا للصواب والعدالة.
وتعود غدا القضية إلى مجرى العدالة.

‫شاهد أيضًا‬

ترتيبات لاقامة محطات طاقة شمسية بالمشروعات الاستثمارية بالشمالية

دنقلا – الشاهد أعلنت مفوضية الاستثمار بالولاية الشمالية أن جملة المشاريع الاستثمارية…