‫الرئيسية‬ رأي عادل خلف الله : توجيه رئيسة القضاء خطوة إيجابية
رأي - يونيو 27, 2020

عادل خلف الله : توجيه رئيسة القضاء خطوة إيجابية

الخرطوم – الشاهد

وصف المهندس عادل خلف الله توجيه رئاسة القضاء لتسجيلات الأراضي بمباشرة رهون الأراضي بغرض تمويل الجهاز المصرفي للقطاع الزراعي بأنه ” خطوة ايجابية تصحح التشوهات التي كانت سائدة في القطاع المصرفي” وانه يصب في دعم الاقتصاد الحقيقي وفي مقدمته القطاع الزراعي .

واشار المهندس عادل خلف الله الي نجاح الموسم الزراعي في العروة الشتوية بسبب غزارة الامطار التي اتت في ميقاتها وطول العروة الشتويه مما دفع بكثير من العاملين في القطاع الزراعي، مستثمرين ومزارعين، الى التوسع في الرقاع الزراعية، وتوقع زياده في رقعة الأراضي المزروعة سواء بالري المطري او بالانسيابي او المنظم وان يثمر ذلك زيادة في الانتاجية.
وأكد المهندس عادل خلف الله عضو الحرية والتغيير أن مؤشرات كثيره تؤكد اكتمال الاستعدادات بصورة جيده للموسم الصيفي مشيرا الي قرار وزارة الطاقة والتعدين وتأكيدها توفير احتياجات الموسم الزراعي من الوقود وبنسبة احتياطي معقوله و يتزامن هذا مع توجيه الجهاز القضائي لسلطة الأراضي ليشرع الجهاز المصرفي في التمويل بالاضافه إلى تركيز موازنة ٢٠٢٠ على دعم الزراعة .
واشار في تصريح لـ(سونا) أن كل الخطوات والمساعي تشيرالى نجاح الموسم الزراعي الصيفي وزيادة مساهمته في رفد الايرادات العامة باعتبار إن الزراعة في جانب منها تحقق اكتفاء ذاتيا في العديد من المنتجات الزراعية التي تساهم فى الصادر مثل الصمغ العربي والحبوب الزيتية وغيرها.
وقال ان هذا القرار يشير الي امكانية الاستفادة من التمويل في التوسع في انتاج اسمده بزيادة الاستثمار فيه مع استصحاب التوجيهات التي صدرت من المالية لإدارة الجمارك بتسهيل مدخلات الانتاج والتخفيف والاستثناء من الإجراءات الجمركية والتعقيدات الطويلة .
وتوقع خلف الله موسما زراعيا ناجحا بمحصول وفير وزيادة في الانتاجية وتحسين للظروق الإقتصادية والاجتماعيه للعاملين في القطاع الزراعي، وأمن على ضرورة انشاء بورصة للمحاصيل وشركة مساهمة عامه للمحاصيل الزراعية ومحاصيل الصادر .

‫شاهد أيضًا‬

إعطاء الثورية نسبة ككتلة مستقلة هو إطلاق رصاصة الرحمة على الوثيقة الدستورية

محمد فاروق سلمان المفاوضات التي تجري الان مع الرفاق في الجبهة الثورية ووفق ما رشح، حول اعط…