‫الرئيسية‬ أخبار الاقاليم عرض خطة الدورة ١٤ لشروق بصحبة عرض مسرحي
أخبار الاقاليم - سبتمبر 13, 2020

عرض خطة الدورة ١٤ لشروق بصحبة عرض مسرحي

القضارف – الشاهد :

نظم منتدى شروق الثقافي ظهر اليوم بمقر المنتدى بمدينة القضارف فعالية حول خطة المنتدى للدورة الجديدة.
تضمنت الخطة، التي تم استعراضها، العمل على استرداد ممتلكات المنتدى المنهوبة بواسطة جهاز امن النظام المُباد، وتنفيذ مشروع رؤية ولاية القضارف ، الذي سينفذه المنتدى بالشراكة مع منظمة السلام العالمي (safer world) ، وبالتنسيق مع الحكومة المدنية وجامعة القضارف ومنظمات المجتمع المدني في الولاية ، وتضمنت الخطة تنفيذ ورشة عن التخطيط الإستراتيجي للمنتدى لتلمس خطى تطوره للخمس سنوات القادمة، وفعالية للتطوير المؤسسي.
وجاء في الخطة أن المنتدى سيعمل على تنفيذ ما لا يقل عن “30” فعالية راتبة في كل المحاور التي تخدم أهداف المنتدى، وإعادة إصدار مجلة اللافتة، وتكوين فرقة شروق المسرحية وكورال شروق، إقامة عدد من المعارض الثقافية، وتنفيذ مسابقات للقصة القصيرة و الرواية وفن المقال لتشجيع الفكر الإبداعي، واستمرار نشاط نادي اللغة الإنجليزية و الفرنسية.
بالإضافة للإعلان الورقي، تضمنت الخطة تفعيل الإعلان عن طريق الرسائل النصية، و استمرار الاعلان علي صفحة المنتدى علي facebook ، وتبني الإعلان عن طريق رسائل البريد الالكتروني، وانشاء وادارة قناة للمنتدى علي Youtube، وصفحة علي منصة linkedin، وقناة للمنتدى علي Telegram، وصفحة للمنتدى علي instagram .
واحتوت الخطة على تنظيم بث مباشر لجميع الفعاليات والمنتديات المخطط اقامتها في الدورة 14عبر صفحة المنتدي علي Facebook وقناة المنتدى علي youtube .وستعمل السكرتارية الإعلامية على دعوة الصحف والمجلات المحلية والعالمية وقنوات فضائية والاذاعات لتغطية الفعاليات، وسيتقدم المنتدى لمنحة لمؤسسة بايونير للمواقع الإلكترونية.
ودعا الأستاذ خالد حديد اللجنة الجديدة للعمل أولا بأول لأن تراكم الأشياء يؤدي إلى الإخفاق، كما دعا إلى انفتاح المنتدى على المحليات. ودعا الأستاذ القضوة بشير إلى الخروج بصورة أكبر واستهداف الجامعة بالحراك الثقافي، وشدد على خلق استثمارات لتغذية مالية المنتدى، ودعت الأستاذة تماضر حسن مكي اللجنة إلى الحرص لتكليف الأعضاء بالمهام وإشراكهم في العمل. هذا وقد وعد رئيس المنتدى محمد البدوي بالاستفادة من كل الآراء التي قيلت لتطوير الخطة.
هذا وقد نفذت فرقة “الآفاق المسرحية” عرضا مسرحيا تحت عنوان (ليس ما تراه هو الحقيقة) وجد استحسان الجميع وخلق نقاشات حية حول مضمونها.

‫شاهد أيضًا‬

القضارف… حي الجمهورية شمال واطماع البعض في اراضي المقابر

جعفر خضر ظل استغلال مواطني حي الجمهورية شمال بمدينة القضارف هو ديدن بعض منسوبي اللجنة الشع…