‫الرئيسية‬ تقارير كورونا تطارد اطفالنا خارج المدارس !!!
تقارير - ملفات - منوعات - مارس 20, 2020

كورونا تطارد اطفالنا خارج المدارس !!!

تقرير – الشاهد

أحسنت السلطات الحكومية والصحية في البلاد صنعا بتأجيل الامتحانات ووقف اي نشاط مدرسي نظامي أو صيفي أو دروس تقوية أو معسكرات أو مخيمات وخلافه واحسنت الجهات المعنية من تلاميذ وطلاب وأولياء أمور وإدارات تعليم ومدارس حكومية وغير حكومية صنعا بتفهم دواعي هذا الوقف ومبرراته ودوافعه والامتثال الذاتي الطوعي الصارم له… لان حياة الإنسان السوداني.. ولا سيما الأطفال هي أغلى بكثير من أن يتم تعريضها لخطر الكورونا الجائح الكبير… ولأن الازدحام الفظيع الذي تعاني منه المدارس والفصول ويمتد إلى المركبات العامة وعربات الترحيل المدرسي جراء اي مواصلة لأي نشاط مدرسي من أي نوع يشكل بيئة خصبة لتفشي الكورونا..

لكن صحيفة الشاهد الإلكترونية لاحظت مع ذلك… ان الازدحام الذي قوامه هؤلاء الأطفال قد انتقل بصورة تلقائية إلى الشوارع وميادين الأحياء والأسواق وكلها بيئات لا يمكن ضبطها بأي ضوابط صحية أو غيرها… ولا تستطيع الأسر مهما فعلت أن تتحكم في وقف انسياب أطفالها اليومي إلى تلك البيئات والازدحامات التي لا تقل خطورة عن ازدحامات المدارس والفصول.

اسمار عبد المولى تقول ان لديها ثلاثة أطفال في مرحلة الأساس.. يصرون جميعهم على الخروج يوميا للمساعدة في جلب الأغراض من السوق.. وأنها لا تستطيع منعهم من التأخر ساعات طويلة خارج المنزل.. وفشلت كل محاولاتها في إقناعهم بخطورة ذلك على حياتهم.. وقالت إنها الان في حيرة من أمرها معهم.

حميدة يس موظف حكومي يقول انه اشتري لولده الوحيد دراجة بمناسبة نجاحه وتفوقه… إلا أن هذا المتفوق العنيد يرفض أن يكتفي بالنظر إلى الدراجة التي كانت حلما وتحول اخيرا إلى واقع يمكن لمسه وركوبه وقيادته جيئة وذهابا في شوارع الحي وازقته… ولايمكن ردعه عن ممارسة كل ذلك الذي أصبح ممكنا متاحا اخيرا… لا بمبرر الحفاظ على نفسه من خطر الإصابة بالكورونا ولا بأي مبرر آخر

اكتفت صحيفة الشاهد الإلكترونية بهذه الحصيلة التي تكشف فقط عن أسئلة لم يجب احد عنها ولا يبدو أن لأحد إجابة قريبة مقبولة عنها… ووقي الله بلادنا واطفالنا كل جائحة وشر.

‫شاهد أيضًا‬

الشاهد تقتحم عوالم التشكيلية النبوة عثمان عوض الله.

م منوعات – الشاهد يقول عنها الفنان التشكيلي الكبير محمد عيسي ود القوز “ألوانها…