‫الرئيسية‬ منوعات أزمة للبرنس رمضان بسبب مشهد تمزيق جواز سفر مصري
منوعات - أبريل 28, 2020

أزمة للبرنس رمضان بسبب مشهد تمزيق جواز سفر مصري

منوعات – الشاهد

يومان فقط مرا على عرض مسلسل “البرنس” للفنان محمد رمضان، وهو المسلسل الذي ينافس به ضمن مسلسلات شهر رمضان 2020، حيث تعرض المسلسل لأزمة بسبب أحمد المشاهد.

وتحدث الإعلامي جمال عنايت عن تلقيه اتصالا من الفنان حسين فهمي يستنكر فيه ما حدث مع محمد رمضان خلال أول حلقات المسلسل، خاصة في أول حلقة عندما مزق رمضان الباسبور المصري، متهما إياه بإهانته.

وقال عبر صحفته على “فيسبوك”: “اتصل بي صديقي الفنان الكبير حسين فهمي ثائرا قائلا (مش أنت في المجلس الأعلى للإعلام؟)
قلت له لا أنا في مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام، ليه في ايه؟ ما زالت ثورته مستمرة مش معقول كده جواز السفر المصري رمز لا يليق إهانته أنا ليه بس حصل ايه؟
في الحلقه الأولى لمسلسل محمد رمضان يعمل في ورشه ويرغب في السفر للعمل في الخليج ابوه يتحايل عليه يقعد ويلغي السفر فما كان من (نمبر وان) والوصف من عندي أنا، إلا أنه قطع الجواز ورماه على الأرض”.

وأوضح: “معقول أي مصري في أي مكان في العالم يعتبر أن الجواز المصري هو رمز للوطن تتم إهانته بهذا الشكل في ناس – يكمل الفنان الكبير حسين فهمي – بتضحي بحياتها من اجل الوطن انا لم أر في حياتي مثل هذا الأمر يقطع تذكرة السفر أو يعطي الجواز لوالده اثباتا لحسن نيته في البقاء في مصر “.

فيما قدم المحامي أيمن محفوظ وفقا لـ”ET بالعربي”، بلاغا إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، طالب فيه بمحاكمة محمد رمضان ووقف عرض مسلسله “البرنس”، بسبب إهانة جواز السفر المصري وتمزيقه.

وأشار المحامي إلى أن الواقعة تعد جريمة طبقا لنص المادة 178 مكرر ثانياً والتي تعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 30 ألف جنيه كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض صوراً غير حقيقية من شأنها الإساءة إلى سمعة البلاد.

وتابع في بيان نشره: “كذلك المادة 184 عقوبات التي تنص على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها السلطات أو المصالح العامة”.

‫شاهد أيضًا‬

أين يذهب الشاعر بعد القصيدة

اخيرا عثرت على الشاعر, فى عودتى تلك رايته وانا فى الحافلة صدفة كانت ولم اتخيلها , كنت انظر…