‫الرئيسية‬ رأي الافتراس السياسي
رأي - مايو 2, 2020

الافتراس السياسي

د. محمد صديق العربي

داء الافتراس Cannibalism في عالم صناعة الدواجن هو مرض سلوكي يصيب الدواجن المرباة بطريقة صناعية استهلاكية، عندما يقوم الدجاج بنقر بعضه البعض، وله أسباب عديدة ، إحدى هذه الأسباب شدة الإضاءة العالية عن المعدلات المسموح بها .

أكثر الذين يتعرضون للتنمر عبر الوسائط الاجتماعية هم الذين يضعون انفسهم او شاءت الأقدار أن يكونو في دائرة ضؤ حتي الذين يعملون بجد وهمة عالية هذه الأيام عند تعرضهم لساعات ضؤ إضافية سيكون مصيرهم الافتراس الاعمي وقد يصل الي درجة تكوين رأي عام سلبي تجاه شخص او قضية معينة دون الإلمام ببواطن الامور.

أكثر ما نحتاجه اليوم هو العمل بروح الفريق الواحد في هذا القطر والعالم بعد جائحة الكرونا سيعيد التفكير في كل السياسات القديمة اما ان نعمل سوية او نهلك جميعا.

ليت لنا في خصوماتنا السياسية ذاكرة الذباب وترك العمل بنظرية ان لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب ، فهذه اخر سانحة لنا اما ان نكون او لا نكون بعدها ،فاعادة إنتاج حلقة حكومة مدنية هشة يعقبها نظام عسكري استبدادي قمعي لن يكون بعدها هناك وطن يسعنا جميعا.

لدينا ارض بكر ونيل عظيم وسواعد فتية وثروة حيوانية فقط مايلزمنا هو البعد عن الأنانية والعمل علي المصلحة العامة التى تخدم الوطن والعالم .
إن لنا في نظام الجبهة لعبرة لم يمارس فينا فقط الاستبداد والقتل والتنكيل بل كرس كل سني عمره في تمكين فئة طفيلية غرزت انيابها في موارد الدولة حتي انهكتها واقعدتها، بل جعلوا من شعب السودان الطيب أهله دولة إرهاب وعزلة دولية.

فلنمارس عملنا بالمهنية حتي النقد يجب أن يكون بالمعرفة التامة بالموضوع قيد الانتقاد بهدف التجويد ، ونعمل علي استعادة ضبط الثقة في الحكومة وان رأت علاج الكرونا في الموليتا.

‫شاهد أيضًا‬

مع السلامة

الطيب عبد الماجد لا أدري من هو هذا المسافر ولكن بالحب والدموع كان الوداع على عتبات المطار …